رئيس مجلس إدارة «أخبار اليوم»: ندعم ذوي الهمم بكل قوة| فيديو

الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم
الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم

أكد الكاتب الصحفي أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم» خلال احتفالية إطلاق مبادرة «المس حلمك» التي أطلقتها «أخبار اليوم» لتعليم المكفوفين لغة «برايل»، أنه سيكون هناك رعاية كاملة خلال الفترة القادمة من وزيرة التضامن الاجتماعي لهذه المبادرة.

وقال «جلال»: «نحن مستمرين في تدريب المكفوفين للتعلم بطريقة برايل».

وأضاف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عودنا أن أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة هم جزء من نسيج الوطن والشعب، ونحن لابد أن نقدم لهم كل الدعم والرعاية حتي يتمكنوا من ممارسة حياتهم بكل سهولة، فنحن ندربهم على القراءة بطريقة برايل .

وتابع: «نتوجه بالشكر لمعالي وزيرة التضامن الإجتماعي، على استمرارها في دعم ذوي الهمم وتوفير كل نواحي العدالة الإجتماعية لهم».


وأطلقت مؤسسة «أخبار اليوم» حملتها القومية تحت عنوان «المس حلمك» التى تهدف إلى توعية المجتمع بمدى أهمية طريقة  «برايل» كأحد أهم وسائل التواصل بين متحدي الإعاقة البصرية ومجتمعهم وصولًا لمجتمع واعٍ ومدرك للمعنى الحقيقى للإتاحة والدمج.


تهدف الحملة إلى تعليم المكفوفين لغة «برايل»، حيث يتم اليوم الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى التى تم تدريبها بمركز «أخبار اليوم» للتدريب والاستشارات، كما تهدف الحملة إلى نشر الوعى المجتمعى بأهمية تلك الطريقة وكيفية تطبيقها فى كافة أوجه حياة الكفيف والتى يحتاج فيها أن يقرأ بنفسه الملاحظات والتعليمات مثل التعامل  مع الأدوية والنشرات الطبية والأوراق البنكية وتعليمات السلامة وغيرها من الإرشادات التي يحتاج أن يطلع عليها وهو حق وواجب آن الأوان أن ننتبه إليه.

وعلى هامش الاحتفالية بإطلاق المبادرة، تم تكريم أول دفعة من متلقى التدريب المكثف على اتقان القراءة والكتابة بلغة برايل وباللغات المختلفة داخل مؤسسة أخبار اليوم.

جدير بالذكر أن «أخبار اليوم» هي المؤسسة الصحفية الوحيدة فى الشرق الأوسط التى تمتلك ترخيص إصدار دوري ثابت مطبوع بطريقة برايل تحت اسم مجلة «الأخبار برايل» بجانب مطابع مؤسسة أخبار اليوم برايل التى تعد هى أيضا الأولى من نوعها فى عالم المؤسسات الصحفية.

و«المس حلمك» هو أول مشروعات إدارة المسئولية المجتمعية بمؤسسة «أخبار اليوم» والتي تعد هي أيضا سبقا هو الأول من نوعه داخل المؤسسات الصحفية.

اقرأ أيضًا.. وزيرة التضامن فى مبادرة «المس حلمك»: الرئيس أوصانا بذوي الهمم| فيديو

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي