المكرمون في مبادرة «إلمس حلمك»: نشكر «أخبار اليوم» على دعمها الكامل| فيديو

المكرمين فى مبادرة إلمس حلمك
المكرمين فى مبادرة إلمس حلمك

كرمت مؤسسة «أخبار اليوم» أول من تلقى التدريب المكثف على اتقان القراءة والكتابة بلغة برايل وباللغات المختلفة داخل مؤسسة أخبار اليوم.

أعرب المكرمون عن سعادتهم البالغة بهذا التكريم الكبير، مؤكدين أن مؤسسة «أخبار اليوم» من أول المؤسسات الداعمة لهم، من خلال المجهود المبذول في تعليمهم على طريقى " برايل " في وقت قصير 4 أشهر مدة الدورة التدريبة التي تلقوها في مؤسسة أخبار اليوم .

وتوجه المكرمون بالشكر لكل القائمين على هذه المبادرة، التي إستفادوا منها طريقة القراءة والكتابة، وأصبح لدينا خبرة كبيرة نستفيد منها في المستقبل .  

وأطلقت مؤسسة أخبار اليوم حملتها القومية «المس حلمك» التى تهدف إلى توعية المجتمع بمدى أهمية طريقة  " برايل "  كأحد أهم وسائل التواصل بين متحدى الإعاقة البصرية ومجتمعهم وصولًا لمجتمع واعٍ ومدرك للمعنى الحقيقى للإتاحة والدمج.

تهدف الحملة إلى تعليم المكفوفين لغة "برايل"، حيث يتم اليوم الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى التى تم تدريبها بمركز أخبار اليوم للتدريب والاستشارات كما تهدف الحملة إلى نشر الوعى المجتمعى بأهمية تلك الطريقة وكيفية تطبيقها فى كافة أوجه حياة الكفيف والتى يحتاج فيها أن يقرأ بنفسه الملاحظات والتعليمات مثل التعامل  مع الأدوية والنشرات الطبية والأوراق البنكية وتعليمات السلامة وغيرها من الارشادات التي يحتاج أن يطلع عليها وهو حق وواجب آن الأوان أن ننتبه إليه.

وعلى هامش الاحتفالية بإطلاق المبادرة، تم تكريم أول دفعة من متلقى التدريب المكثف على اتقان القراءة والكتابة بلغة برايل وباللغات المختلفة داخل مؤسسة أخبار اليوم.

جدير بالذكر أن مؤسسة أخبار اليوم هى المؤسسة الصحفية الوحيدة فى الشرق الأوسط التى تمتلك ترخيص إصدار دوري ثابت مطبوع بطريقة برايل تحت اسم مجلة «الأخبار برايل» بجانب مطابع مؤسسة أخبار اليوم برايل التى تعد هى أيضا الأولى من نوعها فى عالم المؤسسات الصحفية.

«المس حلمك» هو أول مشروعات إدارة المسئولية المجتمعية بمؤسسة أخبار اليوم والتى تعد هى أيضا سبقا هو الأول من نوعه داخل المؤسسات الصحفية.
 

اقرأ أيضا .. وزيرة التضامن: لنا في رئيس الجمهورية أسوة في تمكين المرأة