أخبار متوقعة ليوم الاثنين 11 أكتوبر 2021

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

القاهرة.. تنطلق أعمال الجلسة الأولى من دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي بالقاهرة.

القاهرة.. يلقي وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو الدكتور خالد عبدالغفار بيان مصر، وكذلك بيان المجموعة العربية أمام الدورة (212) للمجلس التنفيذي لليونسكو، بالعاصمة الفرنسية باريس.

بنغازي.. يحل منتخب مصر الأول لكرة القدم ضيفا على ليبيا، في التاسعة مساءً، على ملعب "شهداء 28 مارس" بمدينة بنغازي الليبية، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

القاهرة.. تعود بعثة الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك إلى القاهرة، في الساعة السادسة مساءً، بعد ختام مشوار الفريق ببطولة العالم للأندية التي أقيمت في السعودية.

القاهرة.. يُقام معرض فن تشكيلي مشترك بعنوان "ترانيم حياة" بساقية الصاوي، في السادسة مساءً، للفنانين التشكيليين حسام شلبي وهند السباعي، ويضم 48 عملًا فنيًا من التصوير الزيتي والإكريليك.

المنامة.. يستضيف بيت الشعر البحريني الشاعرة المصرية فاطمة ناعوت، في أمسية بعنوان "سياحة شعرية بين قصائد داوويني الشعرية"، حيث تسرد مسارات تجربتها الشعرية والأدبية، وستلقي الضوء على مختارات من قصائدها.

الجزائر.. يحضر رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق السعيد شنقريحة فعاليات النسخة العاشرة من المعرض الدولي للأسلحة "Partner - 2021"، المنظم ببلجراد عاصمة صربيا.

الرباط.. يقدم رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش برنامج الحكومة، خلال جلسة عامة مشتركة لمجلسي النواب والمستشارين المغربيين، بمقر مجلس النواب، وذلك طبقا لأحكام الدستور والنظامين الداخليين لمجلسي البرلمان.

موسكو.. يشارك وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في مراسم الذكرى الستين لتأسيس حركة عدم الانحياز، والتي تم تأسيسها في بلجراد عاصمة صربيا عام 1961.

واشنطن.. تُغلق جميع المؤسسات والوكالات التي تديرها الحكومة الأمريكية ومعظم البنوك وهيئة البريد الحكومية احتفالا بيوم "سكان البلاد الأصليين".

فيينا.. يؤدي مستشار النمسا الجديد ألكسندر شالينبرج اليمين الدستورية أمام الرئيس ألكسندر فان دير بيلين، في قصر هوفبورج الرئاسي، بالعاصمة فيينا.

جروزني.. تفرض جمهورية الشيشان قيودًا إضافية لمكافحة فيروس كورونا، بما في ذلك الوصول إلى مناطق عامة معينة عبر رمز الاستجابة السريعة، وذلك وسط تفاقم الوضع الوبائي في المنطقة.

كوالالمبور.. تبدأ ماليزيا السماح بالسفر بين الولايات، وذلك بعد أن تم تطعيم أكثر من 90% من البالغين في جميع أنحاء البلاد ضد فيروس كورونا.

لشبونة.. تبدأ الحكومة البرتغالية تقديم جرعات معززة من لقاح كورونا لمن يزيد عمره على 65 عامًا.

اقرأ أيضًا| أخبار متوقعة ليوم الاثنين الموافق 27 سبتمبر 2021