في ذكري مولدها.. رحلة شمس البارودي التي غيرت حياتها

شمس البارودي
شمس البارودي

تحتفل الفنانة شمس البارودي، في ٤ أكتوبر من كل عام بعيد مولدها، فهي واحدة من نجمات جيل السبعينيات حيث قدمت العديد من الاعمال الفنية قبل إعتزالها.

شمس البارودي التي أعلنت في الثمانينات عن إعتزالها الفن ونشرت بيان بالجرائد مفاده أنها تعلن أن الأفلام التي تعرض لها حاليًا أو مستقبلًا كلها قديمة تم تصويرها منذ سنوات لتؤكد أنها اعتزلت الفن نهائيًا منذ فبراير 1982 بعد أدائها العمرة.

وجاء في نص الإعلان الذي أرفقت شمس البارودي به صورتها بالنقاب، وكتبت فيه: "من ضار مسلمًا ضاره الله، ومن شاق مسلمًا شاق الله عليه، صدق رسول الله.. تعلن السيدة شمس البارودي أن الأفلام التي تعرض لها حاليًا أو مستقبلًا كلها أفلام قديمة تم تصويرها منذ سنوات بعيدة، كما تعلن أنها اعتزلت الفن نهائيًا منذ شهر فبراير 1982 بعد أدائها للعمرة، وحسبي الله ونعم الوكيل".

وكشفت الفنانة المعتزلة شمس البارودى تفاصيل الساعات الأخيرة لها قبل اعتزالها للفن نهائيًا، فى لقاء نادر لها، لافتة إلى أنها بعد رجوعها هى وزوجها الفنان حسن يوسف من باريس للتبضع وشراء الملابس، فقررت أن تؤدى العمرة وزيارة بيت الله الحرام مع والدها وقرأت كتاب الله بالكامل خلال اداء العمرة.

وقالت شمس البارودى: "أنا كنت بحافظ على صلواتى ولم أكن أعرف أن الحجاب شيء أساسي فى لباس المرأة المسلمة حتى أنار الله بصيرتى قبل رجوعى للقاهرة بيومين".

مضيفة: "كنت فى الثلث الأخير من الليل واستيقظ أبى على بكائى الشديد وطلبت منه زيارة بيت الله، ولم يتردد لحظة فى تنفيذ طلبى، وبالفعل زرت الحرم المكى ودعوت الله بالهداية".

وتابعت شمس البارودى: "استشعرت وقتها أن الجمال والمال والجاه والصحة والمنصب زائل ونحن فى القبر، لذلك دعيت الله بقوة إيمانى". 

واستطردت شمس البارودى: "خرجت من الحرم المكى وأنا مقررة الاعتزال واختيار طريق الله".