صور| تزاحم المواطنين بالتأمين الصحي يهدد بانتشار كورونا في نجع حمادي 

 تزاحم المواطنين بالتأمين الصحي
تزاحم المواطنين بالتأمين الصحي

يعاني أهالي نجع حمادي،  من التزاحم داخل مقر التأمين الصحى،  خلف مستشفى حميات نجع حمادي،  لإنهاء إجراءات القومسيون الطبي، وسط غياب النظام والالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. 

وطالب مواطنون،  بضرورة تنظيم المواطنين، وتطبيق غرامة عدم ارتداء الكمامة،  للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين.
وكانت محافظة قنا أرسلت إشارة هامة لجميع المديريات الخدمية،  بشأن تطبيق الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. 

اقرأ أيضا|محافظ قنا يزور مستشفيات العزل لتهنئة مرضى كورونا بمناسبة عيد الفطر


وجاء نص الإشارة،  التي حصلت بوابة أخبار اليوم،   على نسخة منها على:" بناء على توجيهات اللواء أشرف الداودي،  محافظ قنا،  بشأن الكتاب الدوري رقم 314 للمحافظين، بشأن تطبيق الإجراءات الوقائية بجميع المنشآت الحكومية،  لذا يرجى التكرم بالتوجيه على: 
- التشديد على ضرورة ارتداء المواطنين للكمامات ، بجميع المواقع والأماكن العامة،  ووسائل النقل الجامعي،  وسيارات الأجرة،  الميكروباص ، وتطبيق الغرامات المقررة على غير الملتزمين بذلك. 
-وضع خطة للفتح التدريجي لأسواق الماشية،  بأماكن مفتوحة ومحددة بالمراكز مع الالتزام الكامل،  بكافة الإجراءات الوقائية في هذا الشأن وخاصة ارتداء الكمامات.
- التأكيد على تطبيق التعليمات والإجراءات الوقائية،  الواجب اتباعها للوقاية من فيروس كورونا المستجد،  بجميع المنشآت الحكومية. 
- التزام المحال العامة بتطبيق تعليمات مجلس الوزراء،  بشأن الأنشطة الإجتماعية ومواعيد غلق المحال التجارية. 
- التزام كافة العاملين والمترددين على القطاعات والهيئات باتباع الممارسات التنفسية الصحية عند السعال والعطس، والحفاظ على التباعد الجسدي،  والتطهير المستمر للأيدي ، والأسطح المشتركة،  وذلك لمنع إنتقال العدوى بين المواطنين، على أن يتم التعميم على كافة الجهات المعنية ، والمتابعة المستمرة،  للتأكد من تطبيق تلك التوجيهات والإجراءات على النحو المشار إليه حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

 

ترشيحاتنا