مع اقتراب فصل الخريف.. تعرفي على الملابس المناسبة لطفلك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يهتم الأباء والأمهات بملابس أطفالهم وتنسيقها اهتماما كبيرا، حيث يهتمون بقماشات الملابس ، ويختارون الملابس الأكثر راحة لأطفالهم ، بحيث تعطيه حرية الحركة وتدفئته وحمايته من برودة جو الخريف.

ففي مرحلة الانتقال بين الفصول تحتار كل أم في نوعية الملابس التي يجب أن يرتديها طفلها، بحيث تقيه من تقلبات الجو والإصابة بالأمراض الموسمية ونزلات البرد، فهناك أهم القطع التي لا يجب أن يخلو منها دولاب طفلك في هذه الأجواء.

وعند ترتيب دولاب ملابس طفلك على أن يكون في دولاب صغيرك ملابس تسمي «ديمي سيزون» أو ملابس انتقالية بين الفصول، بحيث تكون مناسبة لفصل الخريف تحديدا لأنها أثقل من الملابس الصيفية الرقيقة من حيث الخامة والتصميم، وأخف في الوقت نفسه من الملابس الشتوية الثقيلة المتعارف عليها منها:

_ الملابس قطنية، حيث يمكن ارتداء ملابس قطنية ذات أكمام طويلة صباحا وعند الذهاب للمدرسة أو الحضانة، مع طبقة ملابس داخلية قطنية أيضا.


_ جاكيت خفيف، فعند الخروج من المنزل مساء يجب أن يرتدي طفلك بجانب الملابس الخريفية الصباحية جاكيت أو سويت شيرت أخف من الجواكيت الشتوية الثقيلة جدا، ليحميه من البرودة ليلا.


_ الجاكيت الجينز والجاكيت الميلتون، تعد من أساسيات حقيبة طفلك في الخريف.


_ البنطلون وخاصة الجينز والليجن أصدقاء طفلك في الخريف، لأنهما يحافظان على حرارة الجسم بالإضافة لتقلبات الطقس.


_ ملابس بألوان داكنة، حيث يمكن أن تختاري ملابس طفلك بالألوان الداكنة أو الدافئة مثل الأزرق والرمادي والموف والأحمر الداكن، لأنها تحافظ على الحرارة في الطقس البارد. 

اقرأ أيضا:تناول هذه الأطعمة يجعلك تشعرين بالجوع بعد مدة قصيرة


_ كوتشي ، فيمكن استبدل الصنادل والسليبر والأحذية المفتوحة بالأحذية المغلقة والكوتشيات وما شابههما أيضا، مع جوارب خفيفة لتدفئة قدم طفلك.