باللينك.. نتيجة المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات 2021

تنسيق المرحلة الثالثة
تنسيق المرحلة الثالثة

ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة 2021، وذلك من خلال الرابط الأتي: 

 https://tansik.egypt.gov.eg/application/

وكانت قد  أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقدم لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، حتى الساعة السابعة من مساء غد الثلاثاء الموافق 27 سبتمبر الجاري، وذلك حرصًا على مستقبل أبنائنا الطلاب.
 
ومن جانبه، أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، مُوجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مُضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء غد الثلاثاء.

 
وأوضح الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أنه معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية  مستمرة فى فتح أبوابها؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكترونى.
 
وعلى الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبي (الكمامة)، حيث إنه لن يُسمح لأي طالب بالدخول لمعامل الحاسب الآلي بالجامعات دون ارتدائها، واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل بالاضافة الى سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سيُغلق في تمام السابعة من مساء غد الثلاثاء الموافق 27 سبتمبر الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق.


وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبد الغفار اعلن انه سيتم استقبال رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المرحلة الثالثة وتشمل الطلاب الناجحين في الدور الثاني وكذلك الطلاب المتخلفين عن التقدم من المرحلتين الأولي والثانية من خلال موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة الإنترنت: WWW. HYPERLINK "HTTP://TANSIK.EGYPT.GOV.EG" TANSIK.EGYPT.GOV.EG في الفترة من السبت الماضى ولمدة ثلاثة أيام تنتهي اليوم الاثنين الموافق 27/9/2021.

مشيرا الى أن الحد الأدنى للتقدم للمرحلة الثالثة لجميع الشعب العليمة والشعبة الأدبية 205 درجة بنسبة 50% ويمكن للطالب التقدم عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات أوعن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة وفي حالة وجود أي استفسار عن خدمة التنسيق الالكتروني يمكن للطالب الاتصال تليفونيا على الرقم 15999 بسعر المكالمة العادية .