بسم الله

الرئيس والأرض الزراعية

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

مراراً وتكراراً لم يمل الرئيس عبد الفتاح السيسى من طلب الحفاظ على الأرض الزراعية ، طلب الرئيس موجه للحكومة والمواطن، الحكومة عليها أن تضرب بيد من حديد على كل من يعتدى على الأرض .

والمواطن ينكسف على دمه ويحافظ على الأرض مصدر الغذاء له ولأسرته  ،لكن للأسف لا أحد يقوم بدوره لهذا كانت كلمات الرئيس شديدة اللهجة رغم أنها فى أسلوب مهذب عند افتتاحه لمحطة معالجة المياه ببحر البقر .


قال الرئيس من فضلكم حافظوا على ما تبقى من الأرض الزراعية وحطوها فى عيونكم لن نسمح بالتعدى على الأراضى الزراعية وعلى الأجهزة الإدارية والمجالس المحلية أن تواجه هذه التعديات بقوة وبلا تهاون كل حاجة غلط هتتشال طول ما أنا موجود، وتم تكليف الجيش والشرطة بمواجهة التعديات على الجسور والأراضى الزراعية فى المحافظات وأيضاً وقف الدعم التموينى والخبز للمعتدين ، بينى وبين الفساد خصومة..

وبناء الدولة يتم بالجدية والانضباط والالتزام ، وأكد: حصة مصر من مياه النيل كما هى ولن تقل ، وكمان الأرض الزراعية ستزيد ولن تقل ، مصر أمانة لازم نحافظ عليها.

وأشار إلى أنه يتم تجهيز 500 ألف فدان للزراعة فى سيناء بتكلفة 160 مليار جنيه.


هذا الكلام ليس للاستهلاك، بل لابد من محاسبة كل من يفرط فى حق الدولة خاصة وقد أعلن الرئيس عن مستقبل كبير ينتظر سيناء ، قائلاً : « الحرب حربين..حرب إرهاب وحرب تنمية»..

تكلفة تجهيز الفدان للزراعة فى سيناء تصل لـ300 ألف جنيه.. مشروع محطة بحر البقر عمل ضخم يحتاج ما بين 10 و15 سنة.. والجسور هتكون زى ما الكتاب بيقول..

الدولة تنفذ مشروعات فوق الخيال ولا نقبل التعديات عاوز أخليكم تفرحوا.. واللى بيتعمل حلم وكرم من ربنا..

وأعمال التنمية والبناء فى سيناء تحتاج لتأمين من القوات المسلحة.


عيب على المواطن أن يردم جسور الترع ويبنى عليها كافيهات وقاعات أفراح وخلافه، والعيب الأكبر على من يتركه يقوم بذلك سواء تقاعساً أو إهمالاً أو مجاملة أو فساد ، نحتاج إلى قوة تنفيذ لمواجهة الفساد والمفسدين .


دعاء : اللهم آتنا فى الدنيا حسنة وفى الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.