مصريان يفوزان في انتخابات البرلمان الألماني

مصريان يفوزان في انتخابات البرلمان الألماني
مصريان يفوزان في انتخابات البرلمان الألماني

فاز مصريان في انتخابات البرلمان الألماني البوندستاج، وذلك للمرة الثانية على التوالي وهما: أميرة محمد علي، 41 عاما  ذات أصول مصرية عن حزب اليسار دائرة أولدنبورج، وأليكسندر رضوان 57 عاما، ذو أصول مصرية عن حزب CSU ولاية بايرن.

وفي سياق متصل قال أولاف شولتس، المرشح الاشتراكي الديمقراطي، الذي حقق حزبه فوزًا بتقدم طفيف في الانتخابات التشريعية في ألمانيا، إنه على المحافظين أن ينضموا إلى صفوف المعارضة بعد حلولهم في المرتبة الثانية، وذلك نقلًا عن إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية.

وأضاف شولتس في مقر حزبه أن "الحزب المسيحي الديمقراطي والاتحاد الاجتماعي المسيحي (الفرع البافاري) لم يخسرا أصواتًا فحسب بل تلقيا رسالة من المواطنين مفادها أنه لا ينبغي أن يكونا في الحكومة بل في المعارضة".

وتأتي تصريحات شولتس، فيما يشدد المحافظون على حقّهم في تشكيل ائتلاف حكومي أيضًا.

وأعلنت لجنة الاقتراع الألمانية أن عدد نواب البرلمان الألماني الجديد (البوندستاج) سيزداد بعد انتخابات من 709 نواب إلى 735 نائبًا.

وقالت اللجنة بعد انتهاء عملية فرز الأصوات في كل المناطق الألمانية التي جرت في البلاد، الأحد الماضي، إن أكبر كتلة في البرلمان الجديد سيشكلها الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني (206 مقاعد)، فيما ستحصل كتلة الاتحادين المسيحي الديمقراطي والمسيحي الاجتماعي على 196 مقعدًا، وتحالف الخضر على 118 مقعدًا وحزب الديمقراطيين الأحرار على 92 مقعدًا، وحزب "البديل من أجل ألمانيا" على 83 مقعدًا.

أما حزب اليسار فلم يتجاوز نسبة 5% الضرورية، لكنه حصل على 3 انتدابات مباشرة وبالتالي حصل على الحق في تشكيل كتلة في البرلمان، وسيكون له 39 مقعدًا

اقرأ أيضا : توزيع مقاعد مجلس النواب الألماني الجديد وفق نتائج الانتخابات