التطعيم إجباري.. مهلة شهرين لدخول المقار الحكومية 

د.مصطفى مدبولي
د.مصطفى مدبولي

قرر د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تولي جميع الوزراء إصدار قرار تنظيمي بعدم السماح بدخول العاملين إلى المقار الحكومية اعتبارًا من تاريخ 22/9/2021 وبحد أقصى شهرين، إلى من بعد الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

 

وتتجه كافة الوزارات إلى تنظيم عملية تلقي اللقاحات للعاملين بها، وأكد د.طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد "إجباري" وشرط دخول المعلمين والإداريين للمدارس ودواوين الإدارات والمديريات التعليمية.

 

وكشف شوقي، عن البديل الوحيد للسماح للمعلمين والإداريين بالوزارة بممارسة عملهم، قائلا: من يمتنع عن الحصول على تطعيم لقاح كورونا، سيجري مسحة كل 3 أيام على نفقته الخاصة للتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تطعيم 60% من المعلمين والإداريين، وجاري تطعيم الباقي بالتعاون مع وزارة الصحة.

وكان د.حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، قد أكد أن لقاح كورونا لا يحمي من اللإصابة بدور الانفلونزا الموسمية ولابد من الحصول على اللقاحين ولا يوجد تضارب بين لقاحات كورونا والانفلونزا، مؤكدًا أن فيروسي كورونا والانفلونزا مختلفين تمامًا.

 

وتابع في تصريحات تلفزيونيه: إذا كانت اللقاحات في وقت معين رفاهية.. فإن اللقاحات الآن أصبحت إلزامية، قائلا «بتوسل إلى كل المصريين لو سمحتوا تسابقوا على الحصول على لقاحات كورونا».

 

وتابع أن الموجة الرابعة من فيروس كورونا خطورتها تتمثل في سرعة انتشارها بشكل رهيب، قائلًا: سرعة الانتشار الواقي منها هو تلقي اللقاحات.