أشرف غني يعلن اختراق حسابه على «الفيسبوك»

 الرئيس الأفغاني السابق أشرف غني
الرئيس الأفغاني السابق أشرف غني

أعلن الرئيس الأفغاني السابق أشرف غني، اليوم الاثنين 27 سبتمبر، إن حسابه على «فيسبوك»، تعرض للاختراق، ونشر عليه دعوة للاعتراف بحركة «طالبان».

وفي وقت سابق، ظهر بيان على صفحة غني في فيسبوك، جاء فيه أنه بدلا من "الابتعاد عن أفغانستان، يجب التعاون مع الحكومة الحالية"
ودعا البيان إلى مساعدة طالبان، والاعتراف بها ورفع تجميد أصول وأموال أفغانستان.
وأضاف غني في تغريدة على تويتر: "صفحة محمد أشرف غني الرسمية على فيسبوك تعرضت للاختراق".

ويذكر أن  أشرف غني  قال في وقت سابق أن مغادرة كابول كان أصعب قرار اتخذه في حياته، إلا إنه فعل ذلك كنتيجة لنصائح الأمن الأفغاني الذي أكد له أن الخروج من البلاد اختيار أفضل من إعادة أفغانستان للحرب الأهلية التي شهدتها خلال فترة التسعينات.

وفي بيانه الأول بعد خروجه من أفغانستان وسيطرة طالبان على الحكم، قال غني: «أنا مدين للشعب الأفغاني بشرح حول مغادرتي لكابول فجأة في 15 أغسطس بعد دخول طالبان المدينة بشكل غير متوقع.»


وتابع: «غادرت المكان بناء على دعوة من أمن القصر الذي نصحني بأن خيار البقاء يهدد بعودة القتال للشوارع مرة أخرى كما حدث في البلاد خلال فترة التسعينات» 


وأضاف غني: «كانت مغادرة كابول أصعب قرار أتخذه في حياتي، لكنني اعتقدت أنها الطريقة الوحيدة لإبقاء المدافع صامتة وإنقاذ كابول ومواطنيها البالغ عددهم 6 ملايين. لقد كرست 20 عامًا من حياتي لمساعدة الشعب الأفغاني في العمل نحو بناء دولة ديمقراطية ومزدهرة وذات سيادة - ولم يكن في نيتي أبدًا التخلي عن هذا الشعب أو تلك الرؤية.»

اقرأ أيضا: الحمم البركانية تقترب من الشاطي الشرقى لجزيرة لا بالما الإسبانية