إحالة 35 معلما في بني سويف للتحقيق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أحال عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف  35 معلما بمدارس سدس الثانوية، وعبد المنعم رياض، و الحديثة بنات، و الشهيد نعيم عاطف الإعدادية، التابعين لإدارة ببا التعليمية للتحقيق، لتغيبهم عن العمل بدون إذن مسبق مما أثر على سير  العمل،  كما جرى إحالة مديرى تلك المدارس  للتحقيق أيضا، لعدم جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسى الجديد.

اقرا ايضا|السياحة تطلق الفيلم الترويجي لمحافظة بني سويف

جاء ذلك خلال جولته التفقدية لعدد من مدارس المحافظة، لمتابعة الاستعدادات لـ العام الدراسي الجديد، و موقف الصيانة البسيطة بالمدارس، والكتب الدراسية، والنظافة، وانضباط المعلمين، و معدلات العجز والزيادة في هيئات التعليم.

ووجه وكيل الوزارة مديري الإدارات التعليمية، بسرعة الانتهاء من إجراءات سد العجز، وتوزيع المعلمين علي المدارس، والمتابعة الجيدة لانضباط العاملين بالمدرسة، مشددا على إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وسرعة الانتهاء من حصول جميع  المعلمين والإداريين على لقاح كورونا، حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين .

وفي السياق أحال وكيل الوزارة العاملين بإدارة المخازن بالمديرية للتحقيق، لانخفاض نسبة استلام الكتب من مخازن الوزارة، مشددا على سرعة توزيع الكتب على الإدارات التعليمية.
 
يذكر أن وكيل وزارة التربية والتعليم عقد اجتماعا مع قيادات المديرية، لبحث الإستعداد لإستقبال العام الدراسي الجديد، و سد العجز من هيئات التدريس في كافة التخصصات.

و طالب بضرورة حصر جميع الفراغات بجميع المدارس، والتأكد من توفير بيئة تعليمية مناسبة، وتفعيل دور بنك المعرفة وتشجيع الطلاب على الإستفادة منه، وتزويدهم بكافة المعلومات وطرق التعامل معه لتحقيق الاستفادة منه، فضلاً عن التأكد من الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بالمدارس، فضلا عن تفعيل قرارات المجموعات الدراسية.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي