لـ10 ملايين مستفيد.. مواعيد صرف معاشات أكتوبر من مكاتب البريد

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

تبدأ الهيئة القومية التأمينات الاجتماعية في صرف معاش أكثر من 10 مليون متقاعد، خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل. 

وفقًا لنظام الشرائح المالية لصرف المعاشات الذي اعتمدته هيئة التأمينات الاجتماعية كأحد الإجراءات الاحترازية خلال أزمة كورونا العالمية التي اجتاحه كافة بلاد العالم حيث تم تخصيص يومي 3 و 4 أكتوبر لصرف الشريحة المالية الأولى للمعاشات من أصحاب المعاشات الأقل من 1000 جنيه والبالغ عددهم 3.4 مليون مواطن فيما تم تخصيص يومي 5 و 6 أكتوبر لصرف معاشات أصحاب الشريحة المالية الثانية من أصحاب المعاشات الأكثر من 1000 جنيه والأقل من 2500 جنيه والبالغ عددهم قرابة 3.5 مليون مواطن فيما يتم صرف معاشات الشريحة المالية الثالثة ممن هم معاشاتهم تخطت الـ 2500 جنيه والبالغ عددهم قرابة 3 مليون مواطن. 

حيث تم تفعيل الحافظة الإلكترونية لأصحاب المعاشات منذ شهر أغسطس الماضي لتسهيل التعاملات المالية الإلكترونية للمواطنين من تحويل رصيد ودفع فواتير من خلال الهاتف المحمول.

وكانت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أعلنت بدء الاستفادة من خدمات الكارت الذهبي لأصحاب المعاشات خلال أكتوبر المقبل، والذي يتضمن عدة مميزات مجانية كالمواصلات والدعم النقدي وصرف التموين والرعاية الصحية وصرف المعاشات.

 وبعض الميزات الأخري تعرف عليها 

1- السفر بالقطار مرتين في العام بتخفيض يصل لـ50% لأي درجة، أولى أو ثانية.

2- تخفيضات على رحلات الطيران داخل وخارج البلاد بنسبة تصل لـ50% علي الرحلات الداخلية و10% على الرحلات الخارجية، شريطة أن تكون من مكاتب شركة مصر للطيران.

3- تخفيض 20% من نفقات الرحلات التي ينظمها القطاع العام داخل الجمهورية أو خارجها.

4- تخفيض رسوم دخول المسارح ودور السينما والمتاحف بنسبة 50%.

5- تخفيض على منتجات والمعروضات في الأسواق والمعارض الحكومية بنسبة 50%

اقرأ أيضا| كل ما تريد معرفته عن التمويل التعليمي من بنك ناصر الاجتماعي 


 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي