إزالة 52 حالة تعدِ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالإسماعيلية

حالة تعدى علي أملاك الدولة
حالة تعدى علي أملاك الدولة

قال اللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، إن الوحدة المحلية لمركز ومدينة الإسماعيلية شنت حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة.
 

يأتي ذلك بناء على توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بالتصدي الحازم والحفاظ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وسرعة إزالة التعديات في مهده واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة حيال المتعديين، ضمن الموجة ١٨ من حملة إزالة التعديات على تلك الأراضي.

اقرأ أيضا| ضبط 120 ألف عبوة دوائية مجهولة المصدر بالشرقية

وأسفرت الحملة عن إزالة عدد 52 حالة تعدٍ بمساحة 1500 متر مربع، عبارة عن منازل غير مكتملة وأسوار بمنطقة الكيلو 7 (المحجر) بنطاق قرية الفردان.

وأكد محافظ الإسماعيلية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء باستمرار متابعتهم لأراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية الواقعة بنطاق المحافظة، وعدم التهاون مع أي حالة تعدٍ وفرض هيبة الدولة من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الحازمة حيال من تسول له نفسه المساس بأملاك الدولة.

وشدد محافظ الإسماعيلية، على متابعته المستمرة واليومية لأعمال الموجة 18 من حملة إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وإزالتها في مهدها، والتصدي بكل حزم، مؤكدًا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه من تسول له نفسه على التعدي على أراضي أملاك دولة.

وأشار إلى أن حملات الإزالات ضمن حملات الموجة الـ18 لإزالة جميع التعديات على أراضي أملاك الدولة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وفي سياق متصل، أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، تلقيه تقريرًا من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، عن الجهود التي قامت بها المحافظات خلال العشرة أيام الأولي من تنفيذ الموجة الـ18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والتي انطلقت في 13 سبتمبر الجاري.

وتأتي الموجة الجديدة، في إطار الجهود المبذولة للحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات اللجنة العليا لاسترداد الأراضي، برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية.