«مع دخول فصل الشتاء»..

«استشاري جلدية» تقدم نصائح مهمة عند شراء ملابسك

الملابس القطنية - صورة أرشيفية
الملابس القطنية - صورة أرشيفية

قالت د.إيمان سند، استشاري وأستاذ الأمراض الجلدية بكلية طب بنها، إن القطن هو المادة الأفضل على الإطلاق، سواء كان فى فصل الصيف أو الشتاء،  لأن الأصواف من الأسباب التى تسبب حساسية لدى العديد من الأشخاص.


وتنصح إيمان سند، عبر مداخلة هاتفية في برنامج «8 الصبح» المذاع عبر قناة «dmc » الفضائية، اليوم الأحد، الأشخاص التي تعانى من حساسية الصوف بارتداء ملابس داخلية قطنية بكم وبنطلون، ويرتدون فوقها الملابس الصوفية التي تحميهم من برودة  الجو.


وحذرت استشاري وأستاذ الأمراض الجلدية بكلية طب بنها، من ارتداء الملابس الضيقة،  لأن الاحتكاك يسبب الحساسية، وبصرف النظر عن نوعية القماش، معقبة:«وحتى عند ارتداء القماش القطن الضيق، ومع الحركة يسبب تكرار احتكاك، والاحتكاك يسبب الحساسية».


وأكدت أستاذ الأمراض الجلدية ،أن جميع الألياف الصناعية والبترولية من الممكن أن تولد احتكاكا أيضا وتجلب الحساسية، وتلك الملابس لا تستطيع أن تمتص العرق، ومن هنا يتراكم العرق على الجسم، وبالتالي تسبب الحساسية والعديد من الأمراض، ومنها: البرد وحساسية الصدر وحساسية الجلد.


وأوضحت الدكتورة إيمان سند، استشارى وأستاذ الأمراض الجلدية بكلية طب بنها أن يوجد أهمية غسل الملابس وغمرها فى المياه لفترة دون منظف عند شرائها، وذلك لأنها دائما تحتوي على مواد حافظة، التي تعتبر من أخطر المواد على الجسم.