15.64 جنيه سعر الدولار في ختام تعاملات اليوم 25 سبتمبر

الدولار- أرشيفية
الدولار- أرشيفية

شهد سعر الدولار الأمريكي، استقرار مقابل الجنيه المصري، في شركات الصرافة التابع للبنوك العاملة في السوق المحلية، بالإضافة إلى البنك المركزي المصري، في ختام تعاملات اليوم السبت 25 سبتمبر 2021

وسجل سعر الدولار الأمريكي، اليوم نحو 15.64 جنيه للشراء، 15.74 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

وبلغ سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.66 جنيه للشراء، 15.76 جنيه للبيع.

اقرا ايضا :استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري بمنتصف تعاملات اليوم

وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.64 جنيها للشراء، 15.77 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.65 جنيه للشراء، 14.75 جنيه للبيع.

وشهدت أسعار العملات الأجنبية حالة من التباين على مدار تعاملات الفترة الماضية، ما بين الارتفاع والانخفاض، وذلك وفقًا لآلية العرض والطلب التي تتبعها البنوك العاملة في السوق المحلية، منذ تحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية تحريرًا كاملًا.

أقرأ أيضًا| بلومبرج: الدولار الأمريكي يسجل أعلى مستوى له في 3 أسابيع 

 مؤشر الدولار الأمريكي أغلق تداولات هذا الأسبوع على ارتفاع (+0.66%)، ليسجل بذلك أعلى مستوى له في 3 أسابيع، حيث ابتعد المستثمرون قرب نهاية الأسبوع عن المخاطرة، بعد ارتفاع بيانات مبيعات التجزئة بشكل غير متوقع في شهر أغسطس، مما يشير إلى احتمالية أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بتقليص حجم مشترياته من السندات في وقت مبكر عما هو متوقع.نتيجة لذلك، أغلق مؤشر اليورو تداولات هذا الأسبوع على انخفاض (-0.75%)، ليسجل بذلك أدنى مستوى له في شهر تقريبًا.

وبالمثل، أنهى مؤشر الجنيه الإسترليني تداولات هذا الأسبوع على انخفاض (-0.71%)، مدفوعًا بقوة الدولار وبيانات مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة المخيبة للآمال، على الرغم من استرداده لبعض الخسائر منتصف هذا الأسبوع بعدما أظهرت البيانات أن معدلات التضخم الخاصة بالدولة جاءت أعلى مما كان متوقعًا في شهر أغسطس، أما الذهب فقد انخفض بنسبة 1.86% على خلفية ارتفاع الدولار.


يأتي ذلك في الوقت الذي سجلت فيه الأسهم الأمريكية خسائر بقياس أسبوعي، حيث بدأ المستثمرون في دراسة إمكانية الإعلان عن الخفض التدريجي المبكر لبرنامج الاحتياطي الفيدرالي لشراء الأصول خلال اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة القادم وأيضًا نتيجة لتأثير الإجراءات الصارمة التنظيمية في الصين.

وخسر مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500 نحو 0.57% ليصل إلى أدنى مستوى له منذ شهر. بالمثل، تراجع مؤشر ناسداك المركب Nasdaq للأسهم التكنولوجية الكبرى بنسبة 0.47%، أما مؤشر داو جونز الصناعي Dow Jones index، فقد شهد انخفاضًا أقل بين المؤشرات الرئيسية، حيث هبط بنسبة 0.07% فقط. سجل مؤشر VIX لقياس تقلبات الأسواق انخفاضا بسيطاً إلى مستوى 20.81 نقطة (-0.14) لكنه لا يزال أعلى من متوسطه في عام 2021 البالغ 19.69 نقطة.

واتبع مؤشر STOXX 600 اتجاه نظرائه في الولايات المتحدة حيث خسر -0.96%، متراجعًا عن المستويات القياسية التي وصل إليها في 13 أغسطس الماضي.

كما انخفض أيضا مؤشر مورغان ستانلي لأسهم الأسواق الناشئة MSCI EMبنسبة 2.26%، ليسجل أعلى معدل هبوط أسبوعي منذ شهر، على خلفية صدور بيانات اقتصادية صينية خلال الأسبوع أضعف من المتوقع. ينتظر أيضًا المتعاملون بالأسواق نتيجة اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة هذا الأسبوع للحصول على رؤية أفضل بشأن المسار المستقبلي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي