الصين تقضي على صناعة العملات المشفرة لتحقيق أهداف الكربون الصفري

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

قالت وكالة التخطيط الاقتصادي في الصين إن مهمة الصين الملحة هي القضاء على تعدين العملات المشفرة وإن الحملة مهمة لتحقيق أهداف الكربون الصفري.

وفي إطار ذلك اكد بنك الشعب الصيني على موقعه على الإنترنت إن جميع المعاملات المتعلقة بالعملات المشفرة ستعتبر نشاطاً مالياً غير مشروع، بما في ذلك الخدمات التي تقدمها الأسواق الخارجية للمقيمين المحليين.

يمثل قرار البنك أكثر الخطوات صرامة حتى الآن اتخذتها الصين ضد العملات المشفرة في استثمارات تقدر بمليار دولار على مستوى العالم بم أدى لتراجع

بتكوين في أعقاب الإعلان، وانخفضت بنسبة 6% إلى حوالي 41.8 ألف دولار كما تراجعت إيثريوم، جنباً إلى جنب مع الأسهم الأخرى ذات الصلة بالعملات المشفرة. 

وتعتبر الصين وفقا لبلومبرج موطناً لأعداد كبيرة من العاملين في تعدين العملات المشفرة في العالم، والذين يحتاجون إلى كميات هائلة من الطاقة؛ وبالتالي يتعارضون مع جهود الدولة للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

كما تعتبر البلد لاعباً مهيمناً في العملات المشفرة، حيث شهدت في أبريل معالجة 46% من معدل التجزئة العالمي، وهو مقياس لقوة الحوسبة المستخدمة في التعدين والمعالجة، وفقاً لمؤشر "كامبريدج بتكوين" لاستهلاك الكهرباء.

ومن ناحية أخرى أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية، أيضاً تحذيرات قوية للصناعة العملات المشفرة حيث أرسلت لجنة الأوراق المالية والبورصات إشعاراً إلى بورصة "كوين بيس غلوبال" (Coinbase Global) وفي وقت سابق من هذا الشهر بأنه يمكن مقاضاتها بسبب عرضها حسابات مقترحة بأسعار فائدة عالية.

اقرأ أيضا

 ملياردير يتوقع انهيارات جديدة للبيتكوين في الأيام القادمة

وقال فيجاي أيار، رئيس منطقة آسيا والمحيط الهادئ في شركة "لونو" (Luno) لتداول العملة المشفرة في سنغافورة ، في تصريحات لبلومبرج إنه على الرغم من أن الحكومة الصينية قد أصدرت تصريحات مماثلة في الماضي، إلا أنها "بيئة عصبية بعض الشيء للعملات المشفرة من حيث تعليقات هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية الأخيرة بشانها، وبيئة الاقتصاد الكلي، وكذلك أخبار مجموعة "إيفرغراند". لذلك فإن أي تعليقات من هذا النوع ستؤدي إلى بيع الأصول الخطرة