الأمن العراقي يعتقل أب عذب ابنه

اثار التعذيب واضحة علي الطفل العراقي
اثار التعذيب واضحة علي الطفل العراقي

ألقت الأجهزة الأمنية العراقية، اليوم الجمعة 24 سبتمبر، القبض على متهم قام بتعنيف أحد أبنائه بضرب بطريقة وحشية، مما أدي اصابة الطفل بجروح بالغة في مختلف أنحاء جسده، بعد ساعات من انتشار تسجيل مصور له يوثق حالة التعذيب الوحشي.

وأعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، عن قلقها الشديد بشأن التسجيل المصور الذي تم تداوله مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، والذي يظهر فيه طفل يتعرض لسوء معاملة على يد أحد أفراد عائلته، مشيرة إلى أن هذا الفيديو يعد "تذكرة مروعة لمعضلة العنف ضد الأطفال التي لا بد أن تنتهي"

وبحسب وكالة سبوتنك، فقد أشار مصدر أمني بجهاز الاستخبارات العراقية الي اعتقل الأب الذي ظهر وهو يعنف ابنه ذو الـ13 عاما في تسجيل مصور سرعان ما أنتشر في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأثنت اليونيسف في بيان لها، على رد الفعل السريع الذي قامت به السلطات العراقية في هذه القضية، وتشجع أيضا كل من يشاهد مثل هذا الحالات للإبلاغ عنها عبر الخط الساخن 497 الذي تيسيره الشرطة المجتمعية.  

وصرحت المنظمة بأنه ما من شيء يبرر العنف ضد طفل صغير، كما أن هذه الظاهرة يمكن منعها والقضاء عليها.

واوضح التقرير انه بحسب المسح العنقودي المتعدد المؤشرات (MICS6) لعام 2018، لا يزال 4 من كل 5 أطفال في العراق يتعرضون للعنف في البيت أو في المدرسة، مدينة كافة أعمال العنف ضد الأطفال وداعية المجتمع إلى حمايتهم من مثل هذه السلوكيات.

وأثارت حادثة تعنيف الطفل الذي طلب من أبيه أن يزهق روحه لينتهي عذابه من العنف والضرب المبرح، موجة غضب واستياء شعبي واسع في العراق دفع الحكومة العراقية إلى إصدار قرار فوري باعتقال الأب وتسليمه للقضاء وتأمين حياة أبنه المعذب.