فوائد كرنب البروكسل.. يعزز عملية الهضم ويقلل الإصابة بالسرطان

كرنب البروكسل
كرنب البروكسل

كُرُنْب بروكسل أو يسمي بالكُرُنْب المسوَّق ضرب من الكرنب أو الملفوف ويُزرع على نطاق واسع في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية، وهو يحتوي على مادة سولفورافين وهي مادة مضادة للجراثيم ومضادة للسكري،ومضادة للسرطان كما أن طهيه يقلل من كمية مادة السولفورافين فيه لكن طهيه باستعمال البخار أو القلي أو باستعمال الميكروويف يحافظ على نسبة عالية منه. 

لذلك يحتوي علي العديد من الفوائد المذهلة نظرًا لاحتوائه علي خصائص مهمة كثيرة تفيد صحة الإنسان ومن هذة الفوائد:

حيث يدخل الكرنب البروكسل في خفض فرص الإصابة بالسرطانات، ومنع نمو أوعية دموية جديدة في داخل الأورام السرطانية، كما يدخل في تعزيز عملية الهضم حيث إن تناول كرنب بروكسل بانتظام قد يقلل من فرص الإصابة بالإمساك.

ويساعد علي تنظيم مستويات سكر الدم، وإبقائها ضمن المستويات الطبيعية، وخفض فرص الإصابة بمرض السكري، وخفض زيادة حساسية الأنسولين.

 كما يعمل علي تحسين صحة الجلد وحماية الجلد من أضرار أشعة الشمس، 'تعزيز إنتاج الكولاجين،ومحاربة التجاعيد وعلامات تقدم السن المختلفة، وتسريع التئام الجروح.

بالإضافة إلي تحسين صحة جهاز الدوران ،حيث يساعد تناول كرنب بروكسل بانتظام على تحسين صحة جهاز الدوران بشكل عام، وذلك بسبب احتوائه على عناصر غذائية قد تساعد على خفض فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكوليسترول، وأمراض القلب.

كما يحافظ على صحة العيون وخفض فرص الإصابة ببعض أمراضها، مثل: مرض إعتام عدسة العين، بالإضافة الي تحسين صحة العظام، وتحسين المناعة، وتخفيف الالتهابات المختلفة.
 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي