مهرجان الجونة يهنئ منة شلبي بترشيحها لجائزة «إيمي» الدولية

منة شلبي
منة شلبي

قام مهرجان الجونة السينمائي بتنهئة الفنانة منة شلبي، بعد ترشحها لجائزة الإيمي الدولية «Emmy International» في فئة أفضل ممثلة، عن دورها بمسلسل «في كل أسبوع يوم جمعة».

وقام المهرجان بنشر التهنئة عبر الحساب الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»: "تهانينا للموهوبة الرائعة منة شلبي على ترشحها، كأول نجمة في المنطقة، لجائزة أحسن ممثلة ضمن جوائز إيمي العالمية، عن دورها في المسلسل القصير «في كل أسبوع يوم جمعة».

وأضاف مشوقًا الجمهور: "منة أيضًا ستكون حاضرة بقوة في دورة هذا العام من مهرجان الجونة السينمائي، هل يمكنكم توقع ما الذي ننتظره من منة هذا العام؟".

وتصدر اسم الفنانة منة شلبي، قائمة الأكثر تداولا على جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك عقب ظهور اسمها في قائمة ترشيحات جائزة «إيمي انترناشونال وورد»، عن مسلسلها «في كل أسبوع يوم جمعة»، والذي عُرض في يناير 2020 عبر  أحد المنصات، من إخراج محمد شاكر خضير ومأخوذ عن رواية بنفس الاسم للروائي إبراهيم عبدالمجيد ومعالجة درامية إياد إبراهيم.

وتعود جائزة «إيمي» إلى أكاديمية الفنون والعلوم التليفزيونية، التي تأسست في عام 1946، بعد شهر واحد فقط من إطلاق شبكة التلفزيون، وهي منظمة غير ربحية مكرسة للنهوض بفنون وعلوم الاتصالات السلكية واللاسلكية ولتعزيز القيادة الإبداعية في صناعة الاتصالات السلكية واللاسلكية.

تتكون أكاديمية التلفزيون، وهي المنظمة الرئيسية الوحيدة المكرسة لقطاع الترفيه التلفزيوني وشاشات النطاق العريض، من أكثر من 25000 عضو، يمثلون 30 مجموعة من المبدعين المحترفين، ممثلين ومخرجين ومنتجين ومديري الفنون ومختلف الحرفيين والفنيين والمديرين التنفيذيين العاملين في مجال الفنون التلفزيونية.