«السكة الحديد»: تعديل نظام حجز التذاكر لتفادي الأخطاء التي تزعج الركاب| خاص 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف المهندس حسام البسطويسي، نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع المسافات الطويلة، أن الهيئة تعمل حاليا على تعديل نظام حجز تذاكر القطارات لتفادي أي أخطاء تزعج الركاب. 

وقال" البسطويسي" لـ "بوابة أخبار اليوم"، إنه يوجد مشاكل بنظام حجز التذاكر، ويتم علاجها حاليا، وسيتم إتاحة الحجز بكل ما يريده الراكب مع نظام التطوير الشامل للسكة الحديد. 

وأشار إلى أن "سيستم" حجز التذاكر يسمح بحجز تذاكر محددة أو قصيرة خاصة على خطوط الصعيد، لذلك يتم قطع التذكرة لأقرب منطقة متاحة "على السيستم".

في سياق متصل، كشف نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع المسافات الطويلة، أن الفترة الحالية تشهد استبدال القطارات التي انتهى عمرها الافتراضي بأخرى روسية ومطورة، من أجل زيادة معدلات الأمان والسلامة لحماية الركاب. 

وقال "البسطويسي"، إن هيئة السكة الحديد لديها توجيهات رئاسية بتحسين الخدمة للراكب بما فيه تحقيق عنصري الأمن والسلامة. 

وذكر: "نحقق أعلى عنصر الأمان في المعدة، لكن أغلبها يرجع إلى أخطاء من العنصر البشري، الذي تقوم الهيئة حاليا بتدريبه جيدا على تلافي أي أخطاء أو عوارض حفاظا على أمان وسلامة الرحلات". 

وبخصوص عوامل الأمان في القطارات الروسية، فقال :"عوامل الأمان في القطارات الروسية أكثر فعالية، وهي تميزها، حيث تمتلك مقومات فنية تجعلها على درجة عالية من السلامة، فهي تعمل بالسنسورات والتكنولوجيا".

وأشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد إحلال وتجديد، بحيث يتم إحلال القطارات الإسباني والفرنساوي بالروسي المكيف عقب توريد دفعات جديدة منها.

 

اقرأ أيضا 90 دقيقة متوسط تأخيرات القطارات بمحافظات الصعيد.. اليوم