٥ أخطاء تؤدي لزيادة قشرة الشعر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

القشرة من الأمراض المزعجة التي تصيب فروة الرأس ويصعب على الكثيرين التخلص منها رغم تجربة كل شيء للتخلص من قشرة الشعر، بسبب ارتكاب بعض الأخطاء التي تزيد من وجودها فتؤثر على فاعلية العلاج ويؤدي ذلك لنتائج عسكية، فهناك ٥ أخطاء لابد من تجنبها تماما منها:

الغسيل المتكرر للشعر، بمجرد ظهور القشرة في الشعر بكثافة، رد الفعل الأول هو غسيل شعر يوميًا للتخلص من هذا المنظر المزعج، وهذه من أولى الأخطاء التي ترتكبينها في هذه الحالة، فالغسيل المتكرر للشعر يحفز فروة الرأس على إنتاج القشرة بكثافة أكبر، بدلًا من ذلك يجب ترك فترة أطول بين مرات غسيل الشعر بحد أقصى مرتين أسبوعيًا.

تعريض الشعر لحرارة مرتفعة، منها استخدام المكواة التقليدية والسيشوار على حرارة مرتفعة يزيد من إلتهاب فروة الرأس المسببة للقشرة بشكل أساسي، لذلك يجب الابتعاد عن استخدام درجات الحرارة العالية مباشرةً على الرأس في فترة العلاج.

 استخدام شامبو مضاد للقشرة، فعند إصابة فروة الرأس بالقشرة لا بد أن نتخذ قرارًا سريعًا بشراء أنواع مختلفة من شامبوهات القضاء على القشرة، فكثير من هذه المنتجات تحمل أضرارًا أكبر بكثير من الفوائد، كما أن فروة الرأس لها نوع مختلف يجب العناية به بطريقة دقيقة تستدعي الذهاب إلى طبيب الجلدية والأخذ بمشورته قبل شراء أي منتج خارجي.

حك فروة الرأس بالأظافر بشدة يؤدي إلى تهيج فروة الرأس ويزيد من كثافة القشرة والعدوى الموجودة بها، لذلك لابد أن نتجنب هذه العادة السيئة حتى لا تتعرض فروة الرأس للمزيد من الالتهاب. 

اقرأ ايضا:القرفة والزنجبيل .. هل هذا الخليط ضار أم مفيد للجسم؟

 استخدام الزيوت بكثرة، على فروة الرأس وخاصة لذوات الشعر الدهني لا تحتمل وضع كثير من الزيوت والكريمات، وقبل استخدام أنواع مختلفة من المستحضرات وحمامات الشعر يجب استشارة الطبيب لمعرفة ما يناسب فروة رأسك وبشرتك حتى لا تزيد العدوى في الرأس وتزداد كثافة القشرة.