الصين تسجل 54 إصابة جديدة بفيروس كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين يوم الجمعة، إن البر الرئيسي سجل 54 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد يوم الخميس بارتفاع عن 43 في اليوم السابق.

وقالت اللجنة إن 30 من الإصابات الجديدة انتقلت محليا مقابل 28 حالة محلية في اليوم السابق.

وسجلت الصين 11 إصابة جديدة بالفيروس خالية من الأعراض والتي لا تصنفها على أنها إصابات مؤكدة، بانخفاض عن 14 حالة في اليوم السابق. ولم يتم الإعلان عن وفيات جديدة.

ويبلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بكوفيد-19 في بر الصين الرئيسي 95948 حتى يوم الجمعة فيما ظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4636.

كان الرئيس التنفيذي لشركة مودرنا ستيفان بانسل، قد قال إن الجائحة الناتجة عن تفشي فيروس كورونا حول العالم قد تنتهي خلال عام مع زيادة إنتاج اللقاحات بما يوفر إمدادات عالمية كافية.

وبحسب وكالة "رويترز" عن مقابلة أجراها بنسل مع صحيفة "نويه تسورخر تسايتونج" السويسرية أنه "بالنظر إلى التوسع في قدرات الإنتاج في هذا القطاع على مدى الشهور الستة الماضية، فإن جرعات كافية ستكون متوفرة بحلول منتصف العام المقبل بحيث يمكن تطعيم جميع سكان العالم. ومن المحتمل أيضا توفر جرعات معززة بالحجم المطلوب".

وقال ردًا على سؤال بشأن عودة الحياة لطبيعتها خلال النصف الثاني من العام المقبل، "بدءًا من اليوم، أفترض أن يكون ذلك في غضون عام".