السياحة تشارك في المعرض السياحي بأوكرانيا أكتوبر المقبل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد وزير السياحة والآثار د. خالد العناني أن وزارة السياحة والآثار تستعد للمشاركة في المعرض السياحي المقرر إقامته في أوكرانيا في أكتوبر المقبل.

وأوضح الوزير أنه تم تفعيل خطة عمل مشتركة لدفع الحركة الوافدة من السوق الأوكراني لمصر، كما تم الاتفاق على قيام الوزارة بتنظيم عدد من الفعاليات والأحداث السياحية والثقافية والفنية في أوكرانيا للترويج السياحي للمقصد السياحي المصري بالتعاون مع وزارتي الخارجية والثقافة المصريتين، هذا بالإضافة إلى المشاركة في عدد من المعارض السياحية التي سوف يتم تنظيمها في أوكرانيا خلال الفترة القادمة.

كان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قد عقد اجتماعًا مع السفير أيمن الجمال سفير مصر في أوكرانيا، وذلك لمناقشة تعزيز سبل التعاون لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من أوكرانيا خلال الفترة القادمة خاصة مع بدء الموسم السياحي الشتوي.

جدير بالذكر أن السوق الأوكراني يأتي في المرتبة الثانية ضمن الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر قبل أزمة جائحة فيروس كورونا، كما أن أوكرانيا كانت من أوائل الدول التي جاء سائحيها إلى مصر منذ استئناف الحركة السياحية الوافدة في يوليو 2020، وهي من الدول الأكثر إقبالاً على المقاصد السياحية المصرية منذ ذلك التاريخ مما يؤكد على ثقة دولة ومواطني أوكرانيا في الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية التي تطبق في المنتجعات السياحية المصرية.

استمرار احتفالات الغردقة بيوم السياحة العالمي بمشاركة 120 فنان تشكيلي

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي