كاد كلبه يفارق الحياة بسبب العطور الصناعية.. فقرر تصنيعها في المطبخ

تيم راندل
تيم راندل

قرر شاب يدعى تيم راندل وود أن ينتقل لشقة جديدة مع كلبه الأليف، وبينما كان تيم يشتري بعض الأشياء من خارج المنزل، ترك كلبه داخل المنزل ومعه بخاخات العطور الآلية، ولكن انصدم تيم بعدما عاد إلى المنزل ووجد كلبه يلتقط أنفاسه بصعوبة.


أسرع تيم راندل للتوجه إلى عيادة الطبيب البيطري، لمساعدة كلبه الذي أصيب بالتسمم جراء استنشاقه للمواد الكيميائية الموجودة في العطور، حيث تم إنقاذ الكلب الذي كان على وشك أن يفارق الحياة.


وقد تسببت هذه الحادثة بالصدمة لتيم، بعدما علم بأن بعض أنواع العطور تحتوي ما يقرب من 6000 مادة كيميائية، قد ترتبط بعض خصائصها بالإدمان، وقد يكون البعض الآخر منها ساماً للحيوانات الأليفة والأطفال الصغار.


فقرر تيم أن يقوم بتصنيع العطور الطبيعية داخل منزله وفي المطبخ، وبعد تجارب عديده استطاع تيم أن يقوم بتصنيع عطر طبيعي خالي من المواد الكيميائية، وقدم استقالته من وظيفته وقام بشراء متجر في لندن لبيع العطور الطبيعية.


وقال تيم، أطلقت منتجاتي لأول مرة عبر موقع ناتشرال هوم سينتس على الإنترنت في يوليو 2018، وفي صيف عام 2019، عرضت منتجاتي في متجر في مانشستر لمدة ثلاثة أشهر، وساعدني هذا في الترويج لمنتجاتي، وفي أغسطس 2020، افتتحت أول متجر لي في لندن، وكان عبارة عن نصفين النصف الأمامي من المحل عبارة عن متجر والنصف الخلفي عبارة عن ورشة عمل، حيث يمكن للعملاء والزبائن مشاهدة صناعة العطور بشكل يدوي».