بدور الانعقاد القادم..

اتصالات النواب تدرس دعم خطوط «الفايبر» في المناطق ضعيفة الإنترنت ‎

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 قال أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن الدولة لديها رؤية في إدخال شبكات الإنترنت لكافة المناطق، خاصة مع النقلة النوعية التي تتجه إليها في طريق بناء دولة رقمية.

ونوه بوجود طفرة في عدد مستخدمي شبكات الإنترنت، سواء من الهاتف الأرضي أو من الهاتف المحمول، وهو ما يؤكد نجاح وزارة الاتصالات في الدور الذي تقوم به.

وأشار رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب إلى أن اللجنة ستعكف في دور الانعقاد المقبل على متابعة الإجراءات التي اتخذها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، المتعلقة بحل مشكلة بطء الإنترنت في عدد من المناطق بالمحافظات المختلفة، من خلال دعم خطوط الفايبر. 

ولفت إلى إن عدد مستخدمي الإنترنت حتى نهاية يونيو الماضي بلغ 41 مليون مستخدم بزيادة 19 مليون مستخدم خلال عام، حيث زاد عدد مشتركي إنترنت «الـusb موديم»، بنحو 3.19 مليون مستخدم بنهاية يونيو الماضي، مقابل 2.24 مليون مستخدم في الفترة نفسها من عام 2020، وبنسبة زيادة حوالي 42%، كما زاد عدد مستخدمي الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول خلال عام واحد فقط بنسبة تتجاوز 43%.

وأوضح النائب أحمد بدوي، أن اللجنة ستعمل على متابعة خطوات تنفيذ العديد من القرى التكنولوجيا الذكية على مستوى جميع محافظات الجمهورية والاستفادة منها لدعم الاقتصاد القومي، ومن بينها مدن السادات والعاشر من رمضان، بني سويف، أسوان، دمياط.

وأشار رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن اللجنة كانت قد ناقشت نحو 71 طلب إحاطة في دور الانعقاد الأول، كلها تتعلق بموضوعات وملفات تهم المواطنين، مبينا أنه على رأس هذه الموضوعات متابعة خطة الهيئة القومية للبريد لرفع كفاءة مكاتب البريد لافتا إلى إن هناك نحو 1600 مكتب بريد على مستوى الجمهورية، تم تطويرها خلال العام الماضي، مزودة بالخدمات البنكية والشهر العقاري.

«الشبكة الوطنية للطوارئ».. خط الدفاع الأول في مواجة الأزمات والكوارث

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي