بسم الله

تطور مذهل

محمد حسن البنا
محمد حسن البنا

نادرا ما أتحدث عن وزير بشكل طيب،  ربما لأن عملى يقتضى النقد بهدف الصالح العام . وتتبع أعمال وأنشطة الحكومة ووزرائها يتطلب البحث عن الأخطاء والتنويه عنها وتقديم حلولها . وقد تتبعت نشاط الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،  وسبق أن انتقدته فى بدايات الأعمال،  لكنى وبعد الطفرات الحديثة أرى أن هذا الوزير أحدث تطورا مذهلا فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى السنوات الخمس الماضية . تمكن،  وفى صمت،  من نقل مصر إلى مصاف الدول العريقة فى هذا المجال .
قدم لنا طفرة غير مسبوقة فى خدمات الاتصالات . وأصبح لنا شبكة محمول مميزة « وى « تصارع شبكات المحمول الأخرى . وأتاح الانترنت للجميع من خلال شبكات الفايبر واسعة المجال والقدرة بدلا من الشبكات القديمة . وطور فى خدمات التليفون الارضى والبريد . وأنشأ منصة مصر الرقمية التى تقدم الخدمات الحكومية المختلفة بسهولة ويسر، خاصة الخدمات التى كانت تسبب معاناة للمواطنين، مثل الشهر العقارى والمرور . وآخر أعماله المحترمة استصدار تنظيم الاتصالات . والذى يجرم إذاعة ونشر وتسجيل رسائل الاتصالات .
 حدد القانون عقوبة إذاعة أو نشر أو تسجيل مضمون رسالة اتصالات أو جزء منها دون أن يكون له سند قانونى فى ذلك أوإفشاء أية معلومات خاصة بمستخدمى شبكات الاتصال. حيث تنص المادة 73 من قانون تنظيم الاتصالات على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين،  كل من قام أثناء تأدية وظيفته فى مجال الاتصالات أو بسببها بأحد الأفعال الآتية:1 - إذاعة أو نشر أو تسجيل لمضمون رسالة اتصالات أو لجزء منها دون أن يكون له سند قانونى فى ذلك.2 - إخفاء أو تغيير أو إعاقة أو تحوير أية رسالة اتصالات أو لجزء منها تكون قد وصلت إليه.3 - الامتناع عمدًا عن إرسال رسالة اتصالات بعد تكليفه بإرسالها.4 - إفشاء أية معلومات خاصة بمستخدمى شبكات الاتصال أو عما يجرونه أو ما يتلقونه من اتصالات وذلك دون وجه حق.
دعاء : اللهم لك الحمد على ما أنعمت به علينا

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي