يستعد لمئوية جديدة..

أسبوع عضلات صلاح.. الفرعون خلع قميصه أمام كريستال ليُظهر «شغل السنين»

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

كتب: محمد حامد

لقطة لم تأخذ سوى ثوان أمام الشاشات، أظهر من خلالها عمله واجتهاده فى الشق البدنى بالسنوات الأخيرة، هكذا كان حال محمد صلاح نجم ليفربول عندما خلع قميصه السبت الماضى بعدما سجل هدفاً فى مباراة فريقه أمام كريستال بالاس ليكون كعادته حديث الجميع، توالت تصريحات خبراء اللياقة البدنية إثر ذلك للحديث عن مدى براعة نجم الريدز فى خطف أنظار العالم بالتنظيم الجديد لعضلات جسده لدرجة ظهور علامة تشير إلى أن نسبة دهونه لا تتخطى الـ5 أو الـ6% .

الأمر بالنسبة للمتابعين بمثابة الحلم فكان اللاعب الوحيد الذى اعتادت الجماهير على رؤيته بهذه القوة الجسدية والبدنية هو النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب مانشيستر يونايتد، إلا أن صلاح أراد إثبات عدم وجود مستحيل مع الاجتهاد والإرادة خاصة فى عالم كرة القدم.

لقاء كريستال بالاس هو يوم قياسى لصلاح، فهناك إشارة أخرى لتطوره البدنى المذهل، حيث كان هذا اللقاء يوم السبت الماضى، وقبلها بيومين وتحديداً الأربعاء لعب النجم الدولى مباراة صعبة ومرهقة أمام إى سى ميلان فى افتتاح دور المجموعات بدورى الأبطال وسجل أيضاً خلال فوز فريقه 3/2، ثم لعب لقاء كريستال ويستطيع إكمال المباراة لنهايتها بنفس الجودة بل وأن هدفه كان فى الـ15 دقيقة الأخيرة من زمن اللقاء .

وفى سياق متصل يستعد صلاح لتسجيل رقم قياسى جديد عندما يلتقى ليفربول فريق برينتفورد فى السادسة والنصف مساء السبت بالجولة السادسة من الدورى الإنجليزى الممتاز .

يسعى مو للتسجيل خلال لقاء السبت ليصل للهدف المائة مع ليفربول فى الدورى، بعدما وصل لنفس الرقم من قبل بالبريميرليج ولكن فى تاريخ مشاركاته بشكل عام سواء مع الليفر أو تشيلسى، وكان قد سجل مع الريدز حتى الآن فى الدورى ٩٩ هدفاً.

كما يتطلع إلى المضى قدماً نحو تحقيق لقب هداف المسابقة المحلية هذا الموسم، وهو يتصدر الترتيب حتى الآن برصيد 4 أهداف بالتساوى مع برونو فيرنانديز نجم مانشيستر يونايتد وميكيل أنطونيو مهاجم وست هام ويأتى خلفهم كريستيانو رونالدو برصيد 3 أهداف.. وتعد مباراة الغد مهمة للريدز فى ظل الصراع الشرس نحو التتويج بلقب أقوى دورى فى العالم .

يحتل الليفر المركز الثانى فى ترتيب المسابقة برصيد 13 نقطة خلف تشيلسى المتصدر بفارق الأهداف، بينما يقبع برينتفورد الصاعد حديثاً هذا الموسم فى المركز التاسع برصيد ثمانى نقاط .. وتكمن صعوبة المواجهة على ليفربول أنها ستقام على ملعب برينتفورد الذى لم يخسر سوى مباراة وحيدة هذا الموسم أمام برايتون .