إخلاء سبيل يوسف خيري سمكري البني آدمين بكفالة 50 ألف جنيه

يوسف خيري سمكري البني آدمين
يوسف خيري سمكري البني آدمين

أمرت نيابة مدينة نصر باخلاء سبيل المتهم يوسف خيري المعروف إعلاميا بـ"سمكري البني آدمين" لاتهامه بمزاولة مهنة دون ترخيص وانتحال صفة طبيب وتزوير شهادة تخرج، بكفالة 50 ألف جنيها.  

اقرأ أيضا|تجديد حبس تشكيل عصابي انتحل صفة رجال شرطة بالموسكي

 كانت أجهزة الأمن بالقاهرة ومباحث الأموال العامة وإدارة العلاج الحر بوزارة الصحة، قد أغلقوا مقر المركز المملوك لأحد الأشخاص، أطلق على نفسه لقب سمكرى البنى آدمين، وافتتح مركزا علاجيا طبيعي في منطقة مدينة نصر بمحافظة القاهرة، حرصًا وحفاظًا على صحة المواطنين، وطالبت النيابة بالتحري عن هويته وعن ترخيص المكان وترخيص مزاولة مهنة الطب.

وحذرت النقابة العامة للعلاج الطبيعي المواطنين من التعامل مع المدعو يوسف خيري.ع  وشهرته سمكرى البنى آدمين، وذلك لانتحاله صفة أخصائي العلاج الطبيعي، مشيرة إلى أنه بالتعاون مع مباحث الأموال العامة تبين أنه قام بتزوير البطاقة الشخصية وغير مسجل بالنقابة العامة للعلاج الطبيعي.

وكانت النيابة أمرت بعرض الأوراق والشهادات المقدمة من المتهم، على الخبراء المختصين لفحصها، بعدما وجهت النيابة العامة لصاحب المركز اتهاما لصاحب المركز بالتزوير وانتحال صفة إخصائي علاج طبيعي.

نسبت النيابة إلى المتهم اتهامات باستبدال المهنة في بطاقة الرقم القومي من خريج تربية رياضية إلى طبيب علاج طبيعي، وتزوير شهادة التخرج الخاصة به، حيث أكد أنه خريج جامعة "كامبردج" بإنجلتر.

من جانبهم، أغلقت أجهزة الأمن بالقاهرة ومباحث الأموال العامة  وإدارة العلاج الحر بوزارة الصحة بالأمس مقر المركز المملوك لـ"سمكرى البنى آدمين" فى مدينة نصر، حرصا وحفاظا على صحة المواطنين، وطالبت بالتأكد من هويته ومن ترخيص المكان وترخيص مزاولة المهنة، ووجهت نقابة العلاج الطبيعي اتهاما لصاحب المركز بالتزوير وانتحال صفة إخصائي علاج طبيعي.

وقال خيري عبدالرحيم، والد يوسف "سمكري البني آدمين"، إن نجله حاصل على 3 شهادات، هي شهادة بكالوريوس محاسبة، وشهادة مهن رياضية، وشهادة ثالثة من أمريكا وهى غير معتمدة في مصر، وردًا على تصريح المطربة ساندي بشأن أن نجله تسبب لها في إصابة خطيرة، قال: "كان يمكنها أن تحرر محضرا في حينه"، معتبرا أن هناك خلاف شخصي بينهما.

وفجرت الأزمة المطربة ساندي بعد اتهامها لصاحب مركز علاج طبيعي بأنه كان من الممكن ان يتسبب لها في شلل، وأضافت: "لما رحت ليه اديته الأشعة وقال لي مش مهمة وما تقلقيش أنا هظبط كل حاجة.. ولما تعبت وعملت أشعة عند الدكتور قال لي أنتِ عملتِ حادثة ولا إيه؟ النخاع الشوكي كان هيسبب لك شلل رباعي، وأكدت أنها تعرضت للإصابة من «سمكري البني آدمين» منذ عامين، وما زالت تعاني حتى الوقت الحالي، وهذا لأن الدم لا يصل إلى المخ بشكل طبيعي بسبب مشكلات الغضروف فتسبب لي في عاهة مستديمة، مؤكدة أنه ليس له أي علاقة بالطب ولكنه خريج سياحة.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي