أخر الأخبار

متحف الحضارة ينظم تدريبًا للأثريين

متحف الحضارة ينظم تدريب للاثربين
متحف الحضارة ينظم تدريب للاثربين

نظم المتحف القومي للحضارة المصرية تدريبًا للآثريين و أمناء العهد الأثرية.

حيث شمل التدريب محاضرات نظرية عن الأساليب المثلى في مقاومة التلف الحشري و الميكروبيولوجي في المخازن وقاعات العرض المتحفي، وقام بإلقاء المحاضرات، كل من أيمن خالد أخصائي ترميم المخطوطات، ورشا محمد أخصائي ترميم الفخار، و شرف محمد أخصائي ميكروبيولوجي، وهيام سامي أخصائي حشرات رئيس وحدة الأنوكسيا بالمتحف.

وقام يحيى حسين رئيس معمل ترميم الآثار المعدنية بتدريب عملي للآثريين و أمناء العهد الأثرية على الأساليب المثلى في التعامل مع القطع الآثرية وكيفية تناولها.

جدير بالذكر، أن هذه البرامج التدريبية تتم في إطار سياسة المتحف لرفع كفاءة العاملين في مختلف تخصصاتهم والاهتمام بالتنمية البشرية.

وعلى جانب آخر، و في إطار الدور الذي يقوم به مركز الترميم بالمتحف القومي للحضارة المصرية قام أخصائي الترميم بعمل الصيانة الدورية للقطع الأثرية المعروضة خارج فتارين العرض.

ويأتي ذلك أيضا في إطار أعمال الصيانة الدورية للقطع الآثرية المعروضة بقاعة العرض المركزي حفاظًا على سلامتها، وقال الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف، بأن ما حققناه من شهرة سياحية عالمية ومحلية يتم بفضل الجهود المبذولة التى يقوم بيها جميع العاملين بالمتحف من أجل تطوير المتحف وتحويله إلى مقصد سياحي من الطراز الأول ووضعه ضمن البرامج السياحية العالمية والمحلية وفتح المجال أمام التنوع السياحي.