السفير الألماني: ندعم توجه الرئيس السيسي بالتوزيع العادل للقاحات

السفير الألماني
السفير الألماني

قال السفير الألماني بالقاهرة، إن جائحة كورونا تحد كبير للعالم أجمع وليس في ألمانيا أو مصر أو أوروبا فقط، ولابد من التضامن والتعاون للتغلب عليها.

وأشار السفير الألماني بالقاهرة خلال مؤتمر صحفي بشأن مستجدات مواجهة كورونا، إلى كلمة الرئيس السيسي أمس في الجمعية العامة للأمم المتحدة حينما قال: "لن يتسنى التغلب على هذه الجائحة إلا بتوفير عادل في إمكانية الشعوب في الحصول على الأدوية واللقاحات"، معقباً: "فقط بهذا النحو يمكننا التغلب على الجائحة".

وتابع السفير الألماني بالقاهرة قائلاً: "ألمانيا مستعدة سوف تساهم في هذا التعاون، حيث أن ألمانيا ستوفر 100 مليون جرعة للبلاد الأكثر احتياجاً لهذه اللقاحات من أجل دعمها وتعزيز جهودها في مواجهة هذه الجائحة".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 507 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 251902 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 692 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 27 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

أقرا ايضا   وزيرة الصحة: دعم ألماني لمصر في التكنولوجيا الطبية المتخصصة