السفير الألماني: سنواصل التعاون مع مصر في كل المجالات

السفير الألماني بالقاهرة
السفير الألماني بالقاهرة

قال السفير الألماني بالقاهرة، إن هناك شعورا بالتضامن والصداقة التي تربط بين مصر وألمانيا، مشيرا إلى أن ألمانيا ستواصل التعاون الوثيق مع مصر في المجالات كافة وعلى رأسها مواجهة كورونا.

وأضاف السفير الألماني بالقاهرة خلال المؤتمر الصحفي اليوم، أن ألمانيا تسعي جاهدة إلى توفير لقاحات في العديد من الدول الأخرى، موضحا أن توصيل شحنات اللقاحات تطلب مجهود جبار، حيث أنه تم التعاون المكثف مع وزارة الصحة المصرية من أجل إيصال تلك الشحنة إلى مصر، متابعا: "أعد فى توفير شحنات أخرى".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 507 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 251902 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 692 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 27 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

اقرا ايضا   وزيرة الصحة: دعم ألماني لمصر في التكنولوجيا الطبية المتخصصة