تنشيط السياحة: انطلاق حملة ترويجية للسوق البريطاني بعد رفع حظر الطيران

أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي
أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي

أكد الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أحمد يوسف، على انطلاق حملة ترويجية للسوق البريطاني خصوصا بعد رفع حظر الطيران بين بريطانيا ومصر.

وأضاف يوسف، أن من أهم طرق تنفيذ حملات ترويجية وأنشطة مشتركة هي المشاركة المصرية في فعاليات بورصة لندن السياحية  "WTM 2021" والمقرر عقدها في شهر نوفمبر القادم، كما تم مناقشة إمكانية تنظيم عدد من الرحلات التعريفية خلال الأشهر القادمة لعدد من الصحفيين والمدونين لنقل صورة حية عن الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي تطبقها مصر وما تذخر به مصر من مقاصد سياحية ومنتجات غنية ومتنوعة.

وأوضح أحمد يوسف على أهمية السوق البريطاني بالنسبة للسياحة المصرية حيث يعد من الأسواق السياحة الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر، لافتا إلى أن المقصد السياحي المصري يعد من المقاصد السياحية المفضلة لدى السائح البريطاني.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالتنسيق مع الاتحاد المصري للغرف السياحية مع عدد من رؤساء ومديري الشركات السياحية المصرية العاملة في السوق البريطاني لمناقشة سُبل وآليات الترويج للمقصد السياحي المصري بالمملكة المتحدة، ودفع الحركة السياحية  الوافدة منها إلى مصر وذلك في إطار قيام المملكة المتحدة بتخفيف القيود المتعلقة بالسفر إلى مصر مما يعكس عودة الثقة في الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المُطبقة بالمقصد السياحي المصري.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من مختلف الأسواق السياحية المستهدفة بالشراكة مع الخبراء والمتخصصين من شركات السياحة المصرية وممثلي القطاع الخاص.