الزمالك يدرس التصعيد ضد عقوبات «شيكابالا» رفضًا لقرار الإيقاف

 شيكابالا
شيكابالا

تدرس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، التصعيد ضد قرار لجنة الاستئناف في تخفيف عقوبة شيكابالا بالإيقاف 8 مباريات.

وتتجه النية لدى مسئولي الأبيض باتخاذ كافة الإجراءات القانونية أمام مركز التسوية والتحكيم، وبعدها المحكمة الرياضية الدولية اعتراضًا على قرار الإيقاف بشكل عام.

جدير بالذكر أن لجنة التظلمات قررت تخفيف العقوبة على شيكابالا من 8 شهور إلى 8 مباريات، ومن 500 ألف جنيه إلى 250 ألف جنيه.

جاء القرار خلال اجتماع لجنة التظلمات اليوم، في مقر اتحاد كرة القدم لمناقشة استئناف الزمالك.

وكانت تلك القرارات على خلفية أحداث تسليم الزمالك درع الدوري في الجولة الأخيرة من المسابقة.

وقرر محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد فريق الزمالك، التصعيد ضد عقوبة لجنة الاستئناف بإيقافه ٨ مباريات وتغريمه ٢٥٠ ألف جنيه.

وكشف مصدر مقرب من قائد القلعة البيضاء، أن اللاعب سيتخذ الإجراءات القانونية التصعيدية أمام لجنة التسوية والتحكيم وسيلجأ للمحكمة الرياضية الدولية.

وكانت لجنة الاستئناف باتحاد الكرة، قررت تخفيف عقوبة شيكابالا للإيقاف ٨ مباريات وتغريمه فقط 250 ألف جنيه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم للبت في شكوى تظلم نادي الزمالك.

وكانت لجنة المسابقات، قد قررت إيقاف شيكابالا 8 أشهر وتغريمه 500 ألف جنيه، بعد المشادة مع أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة في مباراة الزمالك والبنك الأهلي.

اقرأ أيضا| لـ8 مباريات.. تقليص عقوبة شيكابالا

وكان اتحاد الكرة قد أصدر يانا قال خلاله " قررت لجنة الاستئناف في اجتماعها اليوم برئاسة المستشار عادل الشوربجى وبحضور الأعضاء المستشار ابراهيم عبد الخالق والمستشار محمد أباظة والمستشار جمال عبد المنعم مايلي:

أولا: التظلم المقدم من نادي الزمالك ضد القرار الصادر عن لجنة المسابقات بتغريمه 100 ألف جنيه للسباب الجماعي و100 ألف جنيه لنزول أعداد زائدة أثناء الشوط الثاني من المباراة محل العقوبات .. قررت اللجنة قبول التظلم شكلا ورفضه موضوعا.

ثانيًا: التظلم المقدم من نادي الزمالك ضد العقوبة الموقعة على لاعبه حازم إمام بإيقافه 4 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي.

قررت اللجنة تأييد عقوبة الإيقاف لعدم جواز الاستئناف على عقوبات الإيقاف الأقل من 6 مباريات أو الغرامات الأقل من عشرة آلاف جنيه، كما قررت اللجنة تخفيض الغرامة إلى 50 ألف جنيه.

ثالثًا: التظلم المقدم من نادي الزمالك ضد العقوبة الموقعة على لاعبه محمود عبد الرازق بالإيقاف 8 شهور وغرامة 500 ألف جنيه .. قررت اللجنة بعد الإطلاع على ما تضمنه تقريري حكم المباراة ومراقبها تعديل القرار والاكتفاء بالإيقاف ثمانية مباريات وتغريمه 250 ألف جنيه" .