بالأرقام.. إيقاف شيكابالا 8 مباريات يعادل 5 شهور

 شيكابالا
شيكابالا

قررت لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم، الاكتفاء بإيقاف محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك 8 مباريات وتغريمه 250 ألف جنيه، بعد التظلم المقدم من نادي الزمالك ضد العقوبة الموقعة على لاعبه بالإيقاف 8 شهور وغرامة 500 ألف جنيه.

وأشارت اللجنة في قرارها، أنها اتخذت العقوبة بعد الاطلاع على ما تضمنه تقريري حكم المباراة ومراقبها.

وحسابيًا، قد يصل الإيقاف 8 مباريات إلى ما يقرب من 5 شهور، كما كان قرار اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد.

ولم يعلن اتحاد الكرة عن مواعيد الموسم الجديد للدوري فضلاً عن تأجيل لقائي دور نصف النهائي والنهائي لكأس مصر لأجل غير مسمى، في الوقت الذي يتم فيه تجهيز ملف مواعيد الدوري الجديد من قبل رابطة الأندية المحترفة التي تم تشكيل هيئة المكتب التنفيذي لها اليوم برئاسة أحمد دياب.

ووفقاً للاجندة الدولية وارتباطات الأندية والمنتخب الوطني الأول خلال الأشهر القادمة، نجد أن المنتخب سيبدأ تجمعه في ١٨ سبتمبر الجاري حتى موعد مباراتي ليبيا يومي ٨ و١١ أكتوبر المقبل في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢، ثم يستهل أبناء ميت عقبة مشوارهم في دوري أبطال أفريقيا للأندية خلال الفترة ما بين ١٥ حتى ٢٣ أكتوبر في الدور التمهيدي الثاني، في الوقت الذي سيتم فيه توقف دولي آخر وفقا للأجندة الدولية ما بين ٨ حتى ١٦ نوفمبر لخوض الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات كأس العالم، علي أن يتجمع المنتخب مرة أخرى في نهاية نفس الشهر استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس العرب التي تقام تحت مظلة الفيفا مطلع ديسمبر حتى ١٨ من نفس الشهر.

ولن يتوقف الأمر عند هذا الحد بل سيخوض المنتخب نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقرر لها في الكاميرون خلال الفترة من ٩ يناير حتى ٦ فبراير من العام المقبل، على أن يدخل المنتخب معسكر مغلق قبل بطولة الأمم بأسبوعين على الأقل.

وبالنظر إلى الأجندة الدولية سيخوض الزمالك مباراة وحيدة ما بين مباراتيه في دوري الأبطال ثم ثلاث مباريات قبل الأجندة الدولية في نوفمبر المقبل، ومثلهم قبل تجمع المنتخب قبل بطولة كأس العرب، وذلك إذا انطلق الدوري الممتاز في منتصف الشهر المقبل، ويتبقي مباراة أخيرة في إيقاف شيكابالا إما تقام قبل انطلاق أمم إفريقيا أو بعدها، وبالتالي يصل إيقاف قائد الزمالك إلى منتصف فبراير المقبل، مع العلم أنه تم إيقافه لجنة المسابقات في الأسبوع الأخير من أغسطس الماضي.

اقرأ أيضا| لـ8 مباريات.. تقليص عقوبة شيكابالا