خاص| صحة القاهرة تكشف حقيقة نقص الأكسجين بمستفيات العزل 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مصدر في مديرية الصحة بمحافظة القاهرة حقيقة نقص أنابيب الأكسجين في مستشفيات العزل بالعاصمة وخاصة مع دخول مصر في الموجة الرابعة لفيروس كورونا.


أكد مصدر، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»  أن جميع مستشفيات العزل بالعاصمة يتوافر فيها أنابيب الأكسجين، نافيا ما تردد مؤخرا عن نقص الأكسجين في بعض المستشفيات.
 دخلت مصر في الموجة الرابعة لفيروس كورونا  كشف الدكتور عادل خطاب، أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة عين شمس، وعضو لجنة الفيروسات «كورونا»، أن أعراض الموجة الرابعة ليست أشرس من الموجات السابقة، ولكنها أخف حدة وأسرع  في العدوى.


وأرجع السبب لسرعة الانتشار في تشابه أعراضها مع أعراض الإنفلونزا، مما يدفع المصاب إلى التعامل  مع الأخرين بدون عزل نفسه ويتعامل مع الأعراض بإعتبارها ليست كورونا، مما يسبب  زيادة في العدوى بين الأسر والأطفال والشباب.

اقرأ أيضا| تطوير منطقة درب اللبانة بالقاهرة التاريخية

وذكر «خطاب» في تصريح لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن أعراض هذه الموجة خادعة في التشخيص، وتحير الأطباء، حيث يعاني غالبية المصابين بدلتا أو متحورات كورونا حاليا من أعراض  (رشح.. وزكام ..والتهاب حلق )، وهو ما يجعل التشخيص قريب من الانفلونزا ولا يفصل في الأمر سوى التحاليل والمسحة، مردفًا: لذا ننصح دائما أي اشتباه بهذه الأعراض بعزل المريض لنفسه وتناول الأدوية حسب كل عرض.

ونصح عضو لجنة كورونا بوزارة التعليم العالي، المواطنين بالإسرع في تلقي لقاح كورونا لحماية أنفسهم من هذه الكورونا وأعراضها الشرسة، منوها بأن كل المصابين بكورونا وحصلوا علي التطعيم جاءت الأعراض خفيفة جدًا.