بسم الله

أهل الخير

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

جبر الخاطر، والتطوع، والتبرع، كلمات انتشرت فى أيامنا هذه. ولنا فى جبر خواطر الغلابة الثواب الكبير. وقد أرسى الرئيس عبد الفتاح السيسى الكثير من البرامج والمبادرات التى تستهدف المواطن مباشرة سواء فى العلاج أو الحياة الكريمة. وهو ما يقوم به عن طيب خاطر القادرون والأغنياء نحو الفقراء والمحتاجين فى بلادنا. وقد شاهدنا فى جولات الرئيس الميدانية الكثير من الأمثلة.

كما شاهدنا الحب الجارف للمرحوم محمد العربى حين تشييع جنازته. وهو ما يؤكد عليه القارئ العزيز علاء الشريف من صدفا بأسيوط فى رسالته لى. يقول: ودعّت مصر رجلاً من أبر رجالها، رجلاً لم يكن الربح هدفه فجاءه الربح يزاحمه فى ركابه. صدق الله فصدّقه الله. رحمة الله على «الحاج محمود العربى» علّم أجيالاً مكارم الأخلاق والبر ومساعدة الآخرين. أعماله الخيّرة لا تعد ولا تحصى فعلى سبيل المثال أنشأ مراكز لتحفيظ القرآن الكريم، كما أنه أنشأ صرحًا طبيًا بقريته «مستشفى العربى» يستقدم لها الأطباء على مستوى العالم وكان يعالج أهل قريته بالمجان.

وعلى ذكر أهل الخير، هذه حالة إنسانية يعرضها ابن الكفر الجديد بالدقهلية عوض فراج: بنت مخطوبة من 3 سنوات.. أبوها مُقعَد بشلل نصفى من سنوات طويلة، الخطوبة طوّلِت والأب البائس ينتظر بفارغ الصبر أن يستطيع الوقوف على قدميه فقط ليستطيع العمل ليستر ابنته ويزوجها. ويبحث عن قرض، لكن لا أحد يجازف بماله ويقدمها لمشلول. أقسم بالله العلى العظيم لو أن هذا المريض يستطيع أن يبيع إحدى كليتيه ليزوج ابنته لفعل. سواد حالك ووضع كئيب. أقول لهذا البائس لازالت هناك نخوة لدى بعض القادرين فى الدنيا، من يريد المساعدة فليضع يده فة يدنا لنستر هذه الفتاة.

كل من يستطيع إحضار فوطة أو ملعقة أو طبق فقط فليتفضل. معرفتى بهذه المأساة وصاحبها وعفته وكمية الرضا بما كتبه الله عليه وابتلاه به وظروفه ومدى الكرب الذى يعيشه، تجعلنى خادما تحت قدميه المشلوله حتى يقضى الله من خلال بعض المقتدرين فى بلدتنا وغيرها حاجة هذا الرجل.
 دعاء: يا جابر الخواطر، اجبر خاطر والد العروسة المشلول.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي