طلائع الجيش: نهدي لقب السوبر لـ«المشير طنطاوي».. وموعد المواجهة كان قاتل

صورة من المباراة
صورة من المباراة

أكد أحمد المهدي، مدير الكرة بنادي طلائع الجيش، أهدائه لقب السوبر المصري إلى المشير طنطاوي، موضحا بأنه الأب الروحي للفريق. 

وقال المهدي فى تصريحاته لبرنامج "البريمو"، مع الإعلامي محمد فاروق، المذاع على قناة "TEN": "توقيت السوبر كان قاتل للاعبين والفترة لم تكن كافية لإعداد الفريق بسبب رحيل العديد من النجوم، ولأول مرة فى تاريخ السوبر المصري نجد وقت إضافي وهو الأمر الذى تسبب فى إرهاق اللاعبين".

وأضاف: " الجهاز الفني للفريق واللاعبين قدموا ما عليهم طوال المباراة، واستحقوا التتويج بلقب السوبر المصري، التتويج بالسوبر دفعة قوية قبل انطلاق بطولة الدوري التي سيسعى خلاله الفريق للتواجد بمركز متقدم يستحقه بجدول الترتيب.

وكان قد تسلم لاعبو طلائع الجيش كأس السوبر المصري بدون احتفالات وبمراسم محدودة حداداً على وفاة المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق.

حقق نادي طلائع الجيش  السوبر الأول فى تاريخة بعد الفوز علي النادي الأهلي  بركلات الجزاء  في المباراة التى جمعتهما على ستاد ملعب برج العرب في بطولة السوبر المصري.

 


وتوج الطلائع باللقب للمرة الأولى في تاريخه على حساب الأهلي بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح بعد التعادل بدون أهداف.

ورفض لاعبو الطلائع الاحتفال أو الرقص مع كأس السوبر واكتفوا بالتقاط صور تذكارية كما غادر عبد الحميد بسيوني المدير الفني للفريق حاملاً الكأس إلى غرف الملابس بعد التسليم.

وكان الاتحاد المصري قد ألغى المراسم الاحتفالية في كأس السوبر حداداً على المشير محمد حسين طنطاوي.

في المقابل، لبى محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي طلب مشجع للفريق الأحمر من ذوي الاحتياجات الخاصة بالتقاط صورة "سيلفي" معه أثناء مغادرته ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وسجل للأهلي علي معلول وعمرو السولية وأضاع بدر بانون ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف، وسجل للطلائع محمد الصباحي ومحمد علي جويني وعمرو السيسي وأضاع كريم الطيب وحسن مجدي.


وتألق الحارس محمد بسام وتصدى لضربة جزاء من بدر بانون ، محمد مجدي قفشة  ومحمد شريف ، كما تألق الحارس المخضرم محمد الشناوي وتصدى  لكرة كريم الطيب لاعب الطلائع  وحسن مجدي .

وسجل للاعبي طلائع الجيش كلا من محمد الصباحي - محمد الجويني - عمرو السيسي .

كما سجل للاعبي الاهلي كلا من علي معلول - عمرو السولية فقط. 

وأهدر كلا من بدر بنون وقفشة ومحمد شريف  للأهلي وكريم الطيب وحسن مجدي لطلائع الجيش.