السيطرة على حريق نشب في أرض زراعية بأسيوط دون خسائر بشرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت إدارة قوات الحماية المدنية بمحافظة أسيوط، اليوم الثلاثاء، من السيطرة على حريق اندلع في قطعة أرض زراعية مزروعة بالذرة الشامية بمركز الغنايم جنوب غرب محافظة أسيوط، وتمكنت قوات الإطفاء من إخماد الحريق، بعد أن أتت على محصول رقعة مكونة من ٦ فدادين بالكامل، بعد أن تسبب الحريق في الانتشار بين المحصول المزروعة به الأرض بالكامل وعاونت قوات الحماية المدنية والاطفاء مع جهود الأهالي في السيطرة ومنع توسع الحريق واطفاء النيران. 

تلقي اللواء دكتور عمر السويفي مدير أمن أسيوط إخطاراً من اللواء وائل نصار مدير إدارة البحث الجنائى بأسيوط يفيد وصول بلاغاً من الأهالي لغرفة عمليات النجدة، بنشوب حريق في محصول من الذرة الشامية، بقطعة ارض منزعة بمركز الغنايم جنوب غرب محافظة أسيوط، وأخطرت إدارة الحماية المدنية لسرعة التحرك لمعاونة الأهالي والسيطرة على الحريق، وعلى الفور انتقلت فرق الحماية المدنية والاطفاء بمركز الغنايم ودعمت بسيارات اطفاء من قرى مراكز أبوتيج و الزاوية، والزرابي ودير ريفا لمنع انتشار الحريق وسط الزراعات. 

اقرأ أيضا| مصرع طفل صدمته سيارة في نجع حمادي

وانتقلت قوة من رجال المباحث وقوات الأمن وتبين من المعاينة المبدائية، نشوب حريق بقطعة أرض زراعية مساحتها ٦ قراريط منزرعة بالذرة الشامية "قيضي" وامتدت النيران لـ ٥ نخلات من  الأراضي المجاورة ملك المواطن "ع. س"، و"ح. م"، ونجحت جهود الاطفاء بالتعاون مع الأهالي في السيطرة على الحريق ومنع إنتشار وامتدادها إلى أرضي أخرى مجاورة والقضاء على السنة النيران في حين أتت على محصول رقعة الذرة بالكامل. 

ونجحت جهود القوات من السيطرة  على الحريق دون خسائر أو إصابات بشرية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وجارٍ العرض على النيابة العامة لتباشر التحقيقات في الواقعة وطلب معاينة المعمل الجنائى لبيان أسباب الحادث.