خطوات إرسال الصور والفيديو بجودة عالية بـ«واتساب»

واتساب
واتساب

رسخت واتساب WhatsApp نفسها كشركة رائدة في مجال المراسلة الفورية أثناء الوباء، وبدأت وظائفها في التحسن، ومع ذلك لا يزال بعض المستخدمين يتساءلون عن كيفية إرسال الصور ومقاطع الفيديو دون فقدان الجودة، لذلك في هذه الملاحظة، نود أن نخبرك ما هي الخطوات التي يجب اتباعها للحفاظ على قيم الملفات المرسلة عن طريق الدردشة.

لسنوات عديدة، سمحت تطبيقات المراسلة الفورية بإرسال الصور ومقاطع الفيديو، ثم إضافة دعم لإرفاق الصوتيات والمستندات وغيرها، ومع ذلك فقد اختارت العديد من هذه الأنظمة الأساسية، تقليل قيم وجودة، وحجم الملفات التي تتم مشاركتها تلقائيًا.

والسؤال لماذا تقلل التطبيقات من جودة الصور ومقاطع الفيديو؟..  يبدو أن هذا الإجراء له أكثر من سبب، فالعامل الرئيسي هو أنه بهذه الطريقة يمكن للتطبيق مشاركة الملفات وفقًا لمعاييره الخاصة، وبهذا المعنى، فإن عوامل مثل طول وحجم الملف تؤثر على المشاركة عبر الدردشة، أجبر هذا المستخدمين على البحث عن خيارات غير مباشرة لمشاركة العناصر.

  • كيفية إرسال صور ومقاطع فيديو واتساب WhatsApp دون فقدان الجودة

للبدء في ذلك، تحقق من متجر جهازك إذا كان لديك أحدث إصدار متاح من واتساب، إذا كنت تستخدم أندرويد Android ، فانقر هنا للوصول إلى متجر التطبيقات  Play Store ، وإذا كان لديك جهاز آبل Apple ، فانقر هنا للدخول إلى AppStore ثم اتبع هذه الخطوات.

  • أدخل تطبيق واتساب WhatsApp وانتقل إلى علامة التبويب الدردشات.
  • حدد النقاط الثلاث في الجزء العلوي (أو الخيارات) وحدد الإعدادات.
  • اختر التخزين والبيانات.
  • في النافذة الجديدة ، في الجزء السفلي المس خيار الجودة وتحميل الملفات وبعد الجودة مباشرة وتحميل الصور.
  • اضغط على "أفضل جودة / أفضل جودة" ثم اختر موافق.

ومع هذا ، ستصل صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك بتنسيقها الأصلي، أي أنها لن تخضع لتعديلات، هذا طالما أنه نوع ملف صالح لـ واتساب WhatsApp.