استكمال الأعمال بالمخطط التفصيلي بحوض القصر في قنا

استكمال الأعمال بالمخطط التفصيلي بحوض القصر في قنا
استكمال الأعمال بالمخطط التفصيلي بحوض القصر في قنا

استأنفت اليوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، أعمال المخطط التفصيلي بالمنطقة السادسة بمنطقة الخدمات الإقليمية (بحوض القصر) بشارع مصنع المكرونة، بوضع العلامات الحديدية وفتح الشوارع بحوض القصر.

جاء ذلك بالتنسيق مع مديرية مساحة قنا، وبقيادة أشرف أنور رئيس مجلس المدينة، وحضور حسين الزمقان، نائب رئيس مجلس المدينة، المهندسة غادة محمد مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية، والمهندس شريف الدقاق، والمهندس صلاح حماد، ممثلي مديرية مساحة قنا.

اقرأ أيضا| استمرار ندوات التثقيف لتعريف المواطنين بالخدمات التي توفرها الدولة بالمنيا

وأوضح أنور، أنه تجرى هذه الأعمال بناءاً على حرص وتوجيهات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا بسرعة الانتهاء من أعمال المخطط التفصيلي بالمنطقة السادسة بمنطقة الخدمات الإقليمية، وذلك لأهميته الكبيرة في التوسع العمراني لمدينة قنا، وذلك فى إطار خطة الدولة للقضاء على العشوائيات وإنشاء مناطق مخططة ومقسمة وفقاً للاشتراطات البنائية الجديدة.

وفي سياق مواز، تابع أشرف أنور رئيس مجلس المدينة وحسين الزمقان نائب رئيس مجلس المدينة، اليوم، حملة إزالات فورية لـ4 حالات، بالمحروسة، لبناء بدون ترخيص وتعديلات على أراضي أملاك الدولة والزراعة، منها حالة بناء بدون ترخيص على مساحة 4000 متر تقريباً، و3 حالات أخرى تعدي على أراضي أملاك الدولة ناحية حوض الشيخ سلام نمرة بإجمالي مساحة 2000 متر تقريباً، عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت بارتفاعات مختلفة.

كما قامت الوحدة المحلية لقرية دندرة برئاسة أحمد عبدالرحيم رئيس، بإزالة حالة تعدي على الأراضي الزراعية بناحية جزيرة دندرة على مساحة 21 سهما.

ومن جانبه جدد "أنور" مناشدته للمواطنين بعدم البناء بدون ترخيص، أو على الأراضي الزراعية أو أراضي أملاك الدولة للحد من حالات البناء العشوائي، والحفاظ على الرقعة الزراعية من أجل احترام سلطة القانون على مستوى مركز ومدينة قنا، والمناطق السكنية والأحياء التابعة لها، وتوعد كل من يخالف القانون بأنه يعرض نفسه للمسائلة القانونية والإزالة فورية.