الرئيس السيسي: «المشير طنطاوي» قاد مصر بحكمة في أصعب الظروف ..فيديو

المشير طنطاوي
المشير طنطاوي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المشير طنطاوي تولى المسؤولية منذ 2011 وحتى تسليم السلطة بعد 2012، موضحًا أنه قاد مصر بحكمة في أصعب الظروف.


وقال الرئيس السيسي خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات القومية، اليوم الثلاثاء، " دى شهادة للتاريخ إنه قاد هذه المرحلة بإخلاص شديد وتفان شديد وحكمة شديدة جدًا أدت إلى أن الدولة المصرية التي كانت معرضة للانهيار وحرب أهلية كاملة في عبورها بأقل حجم من الأضرار التي تقابل دولة في مثل هذه الظروف".

وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي،: "المشير طنطاوي كان بيقول دائما ماسك جمرة نار في إيدي بتولع إيديا ومش قادر اسيبها ولو سيبتها هتحرق الدنيا.. ده الشعور اللى عاش بيه على الأقل فترة السنة ونص اللى كان المجلس العسكري تولى فيها المسؤولية وكانت فترة صعبة جدًا جداً.. ودى شهادة للتاريخ وله وهو في ذمة الله وربنا سبحانه وتعالى سيحاسب الناس".

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح عددًا من المشروعات القومية لتنمية شبة جزيرة سيناء.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، نفق الشهيد أحمد حمدي "2"، وهو النفق الخامس الذي يُفتتح في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليربط بين شرق وغرب قناة السويس وبين قارتي أسيا وإفريقيا.

ويُمثل نفق الشهيد أحمد حمدي "2"، شريان حياة جديد يربط بين الدلتا وشبه جزيرة سيناء، ليسهل انتقال المواطنين من وإلى غرب القناة، وكذا البضائع ومستلزمات التنمية ويضاعف فرص الاستثمار والعمل بسيناء.

كما يُمثل النفق الجديد قيمة مضافة، بتخفيف الضغط على نفق الشهيد أحمد حمدي "1"، في ظل تنامي حركة التعمير والتنمية في شبه جزيرة سيناء، اتساقًا مع سياسات دولة ٣٠ يونيو واستراتيجية التنمية الشاملة 2030.