المحافظون ينعون المشير طنطاوي: «رجل وطني من طراز فريد»

المشير محمد حسين طنطاوي
المشير محمد حسين طنطاوي

توفي المشير محمد حسين طنطاوي، صباح اليوم الثلاثاء ٢١سبتمبر، عن عمر ناهز 85 عاماً بعد رحلة عطاء كبيرة في خدمة الوطن، وفي هذا السياق، فقد نعي عدد من المحافظين، المشير طنطاوي.

محافظ أسوان:

نيابة عن مواطني محافظة أسوان، بكافة فئاتها وطوائفها، نعى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أبن المحافظة المغفور له المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، مؤكداً بإعتزام  المحافظة على إسدال الستار عن تمثال للمشير محمد حسين طنطاوي ضمن ٤ تماثيل لرموز مصر وهم الزعماء جمال عبد الناصر وأنور السادات، والمشير عبد المنعم رياض، وسيتم وضعهم بتنفيذ من إدارة المتاحف بالقوات المسلحة بوسط حديقة درة النيل في واجهة المدينة تقديراً لأبن أسوان الذي وهب حياته لخدمة الوطن وساهم في صناعة أعظم الأمجاد والبطولات التي سُجلت بحروف من نور في التاريخ المصري الحديث.

اقرأ أيضا| المخابرات العامة تنعى المشير محمد حسين طنطاوي

وقدم محافظ أسوان خالص التعازي والمواساة لأسرة الراحل المشير محمد حسين طنطاوي، وأهالي قرية أبو سمبل بمركز نصر النوبة، داعياً المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته جزاء صالح أعماله للوطن المفدى.

محافظ القليوبية

نعى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، ببالغ الحزن والأسى المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق الذي وافته المنية صباح اليوم، بعد رحلة طويلة من العطاء من أجل الوطن، وأكد المحافظ أن الراحل كان رجلاً عسكرياً عظيمًا وبطلاً من أبطال حرب أكتوبر المجيدة.

حيث أفنى الفقيد حياته في خدمة الوطن، وتولى مسئولية البلاد في مرحلة حرجة واجه خلالها كافة التحديات بكل حكمة واقتدار، ولم يدخر الجهد والعمل الدؤوب من أجل رفعة مصر، مؤكدا أنه كان مثالا يحتذى به في الوطنية والإخلاص، داعيًا المولى عز وجل أن يرحم الفقيد ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

محافظ سوهاج

نعى اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، المشير " محمد حسين طنطاوي " القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، والذي وافته المنية فجر اليوم عن عمر يناهز خمسة وثمانون عاماً.

وقال "الفقي" : " إن مصر فقدت اليوم قامة وقيمة وطنية كبيرة، وبطلًا من أبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث أفنى الفقيد حياته في خدمة الوطن، وتولى مسئولية البلاد في مرحلة حرجة، واجه خلالها كافة التحديات بكل حكمة واقتدار، مؤكدا أنه كان مثالا يحتذى به في الوطنية والاخلاص، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

محافظ قنا

نعى اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وفاة المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الاسبق والذي وافته المنية صباح اليوم ، داعياً الله عزوجل أن يتغمده برحمته الواسعه وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان.

وقال  محافظ قنا، اإن الراحل العظيم من رجالات مصر الخالدين الذي ضرب نموذجاً مميزاً للقيادة العسكرية الوطنية، كما أنه شهد على لحظات حاسمة وفارقه في تاريخ الوطن، من منطلق إيمانه وحبه لوطنه ، فهو من حمى مصر بعد ماحدث في ٢٠١١، فضلاً عن أنه بطل من أبطال أكتوبر النبلاء الذين حققوا  النصر التاريخي واستعادة كرامة الأمة المصرية في السادس من أكتوبر عام ١٩٧٣، وأضاف الداودي بأن الراحل العظيم سيبقى بكل مافعله في قلوبنا ماحيينا، وستذكره الأجيال جيلاً بعد جيل.

محافظ البحيرة

نعى اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، الذي رحل عن عالمنا اليوم الثلاثاء بعد حياه حافلة حيث أفنى الفقيد حياته في خدمة الوطن، وتولى مسئولية البلاد في مرحلة حرجة واجه خلالها كافة التحديات بكل حكمة واقتدار، كما نجح المشير طنطاوي في إفشال مخطط إسقاط الوطن واختطافه، وقاد مصر وشعبها إلى بر الأمان وسط أمواج الفوضى العاتية حتى لقي ربه.
 

محافظ المنوفية

نعى اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بخالص الحزن والأسى المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع الأسبق الذى وافتة المنية فجر اليوم الثلاثاء، والذى يعد رمزًا للشخصية المصرية المخلصة لوطنها، مشيرًا إلى أن مصر فقدت رجل من أخلص أبنائها وأحد رموزها العسكرية الذى وهب حياته لخدمة وطنه.

وأكد محافظ المنوفية أن المشير حسين طنطاوي قامة وطنية من الطراز الفريد وقائداً عسكرياً فذاً لما جسده من معانى الكفاح الحقيقي بعد مسيرة طويلة مشرفة بذل خلالها الكثير في سبيل رفعة وطنه، سائلا الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. 

محافظ الجيزة

ونعى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بالنيابة عن أبناء المحافظة وكافه قياداتها التنفيذية والشعبية بخالص الأسى والحزن المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى الأسبق والذى وافته المنية اليوم الثلاثاء .


وقال محافظ الجيزة إن مصر فقدت اليوم قامة وقيمة وطنية كبيرة وبطلا من أبطال حرب أكتوبر المجيدة حيث أفنى الفقيد حياته فى خدمة الوطن وتولى مسئولية البلاد فى مرحلة حرجة واجه خلالها كافة التحديات بكل حكمة واقتدار مؤكدا أنه كان مثالا يحتذى به فى الوطنية والإخلاص.


داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

رجلا من الرجال الأبطال

ونعى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والقيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بالمحافظة، المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق ـ الذي وافته المنية صباح اليوم ـ مؤكداً أن مصرنا فقدت رجلاً من أفضل وأخلص رجالاتها، وهب حياته من أجل رفعة وطنه والذود عنه، وكان له رؤية واعية، وضميراً يقظاً، وفكراً مستنيراً، في تناول القضايا الحيوية المهمة.

وقال محافظ الفيوم: "إننا فقدنا اليوم رجلاً من الرجال الأبطال، ورمزاً من رموز حرب أكتوبر المجيدة، التي سطرت بحروف من نور في التاريخ العسكري، تلك الحرب التي صنعت أعظم الأمجاد والبطولات للدولة المصرية، ويشهد التاريخ أن الفقيد كان رجل دولة من طراز فريد وتحمل إدارة مسئولية البلاد في فترة من فتراتها الحرجة، وتصدى بحكمة وصبر لكافة المخاطر التى واجهت مصر، في مرحلة شهدت كثيراً من التحولات المصيرية والحاسمة في تاريخ الدولة المصرية".

أخلص الرجال وأحد أهم الرموز العسكرية

كما نعى اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، ببالغ الحزن والأسي، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن قيادات ومواطني محافظة المنيا رجلا من أخلص الرجال وأحد أهم الرموز العسكرية والذي وهب حياته لخدمة وطنه لأكثر من نصف قرن، وظل دائما رمزا عظيما للوطنية المصرية والعمل الدؤوب من أجل وطنه الغالي مصر .. المغفور له بإذن الله المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق ، والذي يعد واحدا من أهم أبطال القوات المسلحة أثناء حرب اكتوبر المجيدة والذي ساهم خلالها في صناعة أعظم الامجاد والبطولات التي سُجلت بحروف من نور في التاريخ المصري، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته.

مسيرة مليئة بالوطنية

ونعى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة الأسبق الذي توفاه المولى عز وجل  صباح اليوم بعد مسيرة مليئة بالوطنية والعطاء والتضحية من أجل مصرنا الغالية، وبعث المحافظ بتحية إعزاز وإجلال وتقدير للفقيد القائد الوطني، معربا عن خالص عزائه ومواساته لأسرة البطل الذي كان نموذجا وقدوة نستلهم منها جميعا مواصلة العطاء والعمل والتفاني والإخلاص في حب الوطن.

أحد أبطال حرب أكتوبر

ونعت محافظة الغربية ببالغ الحزن والأسى أحد أبرز القادة العسكريين في التاريخ الحديث المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة الأسبق، والذي وافته المنية فجر اليوم الثلاثاء.

وتقدم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بخالص التعازي لأسرة الفقيد وللشعب المصري، لفقدان أحد أبطال حرب أكتوبر والذي استطاع أن يعبر بمصر لبر الأمان أثناء توليه رئاسة المجلس العسكري للقوات المسلحة عقب أحداث يناير ٢٠١١، حيث قاد هذه الفترة العصيبة من تاريخ البلاد بمنتهى الحكمة والإقتدار ، داعياً المولى عز وجل أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وأن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ، مؤكداً أن مصر لن تنسى أبنائها المخلصين ، كونه مثالاً يحتذى به في الوطنية والاخلاص والعطاء.