واتساب يودع الوصول المباشر إلى غرف مكالمات الفيديو الجماعية

واتساب ومكالمات الفيديو الجماعية
واتساب ومكالمات الفيديو الجماعية

قرر فيسبوك اتخاذ خطوة مزدوجة فيما يتعلق بمكالمات الفيديو، فقد قام بتنشيط الغرف في تطبيق الدردشة ماسنجر Messenger ، مع إمكانية إجراء مكالمات فيديو لما يصل إلى 50 شخصًا في وقت واحد، كما وضع وصولاً مباشرًا إلى الغرف، في تطبيق التراسل الفوري واتساب، حتى نتمكن من تمديد مكالمات الفيديو للتطبيق متى أردنا.

وقد أصبح بالإمكان في واتساب إجراء مكالمات فيديو لما يصل إلى ثمانية أشخاص، وهو رقم تضاعف أيضًا في خضم الوباء، وإذا كان هناك حاجة إلى إضافة المزيد من المشاركين، فيمكنك الانتقال إلى إحدى غرف ماسنجر Messenger ، ومنافستها وتطبيقها الشقيق في نفس الوقت.

ويستعيد واتساب WhatsApp قائمة المشاركة التي كانت موجودة قبل وصول الغرف، لنعود إلى القائمة القديمة، دون الوصول المباشر إلى غرف ماسنجر Messenger، ولأغراض عملية ، لم يفترض هذا الوصول المباشر أي ميزة تنافسية لواتساب، حيث تم الحفاظ على نفس القيود من حيث عدد المستخدمين في التطبيق 8 بحد أقصى.

وما أراده فيسبوك Facebook هو أنه إذا كان واتساب WhatsApp هو محادثتنا المعتادة، فيمكننا الانتقال إلى ماسنجر Messenger ، واستخدام إحدى أفضل ميزاته بلمسة واحدة على الشاشة.

كان يكفي الضغط على زر المقطع في أي دردشة واتساب WhatsApp ثم النقر على أيقونة الكاميرا، التي نقلتنا إلى ماسنجر Messenger وغرفه، ومع ذلك فقد اختفت الوظيفة الآن من الإصدارات التجريبية لتطبيق واتساب WhatApp على نظام التشغيل أندرويد Android وأيضًا من تطبيقات iOS من شركة آبل، على الرغم من أن الاختفاء يتم بشكل تدريجي.

 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي