تقارير توضح تفاصيل دقيقة حول سعة البطارية في سلسلة آيفون 13

آيفون 13
آيفون 13

قدمت شركة ابل سلسلة iPhone 13 مؤخراً بترقية ملحوظة في سعة البطارية، ولقد كشفت أحدث التقارير عن تفاصيل دقيقة حول سعة البطارية في الإصدارات الجديدة.

حيث كشف موقع 9to5Mac عن تفاصيل البطارية في الإصدارات الجديدة من هواتف الأيفون من خلال رصده لوثائق من ابل توضح الترقية الكبيرة في سعة البطارية عن إصدارات العام الماضي بمتوسط 13% أكبر، بينما يمكن مقارنة سعة البطارية في 13 Pro Max بقدرة البطارية لجهاز الألعاب Nintendo Switch.

وتظهر سعة البطارية في الوثائق بوحدة الواط لكل ساعة كبديل لوحدة ملي أمبير الشائعة للهواتف الذكية، إلا أن وحدة الواط تعد أدق في تحديد سعة وقدرة البطارية في الأجهزة.

وتؤكد ابل على أن السبب في نشر تفاصيل دقيقة حول سعة البطارية يعود إلى رغبة الشركة في دعم شركات الناقل بتفاصيل من المصدر بشكل مباشر.

من جانب أخر تكشف هذه التفاصيل عن سعة البطارية في iPhone 13 Pro التي تأتي بقدرة أقل من سعة البطارية في iPhone 13 رغم توافق حجم الهاتفين، وتشير التوقعات إلى أن مميزات Pro من معدل التحديث الأعلى للشاشة، وعدد أكبر في أنوية كرت الشاشة، وعدد أكبر من الكاميرات أدى إلى خفض سعة البطارية.

أيضاً من بين التغييرات التي ترتبت على السعة الأكبر للبطارية زيادة سماكة ووزن سلسلة هواتف iPhone 13 هذا العام عن إصدارات العام الماضي.