محافظ كفر الشيخ يكشف الاستعدادات لمواجهة موسم الأمطار والسيول | فيديو

اللواء جمال نور الدين،محافظ كفر الشيخ
اللواء جمال نور الدين،محافظ كفر الشيخ

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن هناك استعدادات عديدة من ناحية المحافظة لمواجهة موسم السيول، وذلك من خلال التنسيق مع جميع أجهزة التنمية المحلية، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وأوضح نور الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر قناة «اكسترا نيوز» الفضائية،اليوم الاثنين، أن المحافظة تجري تجارب تكريك البالوعات ومصافي الأمطار واستيعابها للمياه، كاشفا أن المحافظة تتعاون مع مديرية الصحة فيما يخص تطعيمات اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، حيث يتم تطعيم المواطنين بالتوازي مع تطعيم الموظفين داخل المؤسسات التي تتعامل مع الجمهور وكذلك الأمر تطعيم طلاب الجامعة.

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أنه يتم انتشار المعدات بمجرد أن تكون درجة الأمطار متوسطة وتنتشر على كل الأماكن المرصود بها تجمعات من المياه.

وأكد اللواء جمال نور الدين، أنه تم رفع درجة الاستعدادات وتطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، في المطاعم بدرجة أعلى نظرًا للارتفاع البسيط في أعداد الإصابات استعدادًا للموجة الرابعة من فيروس كورونا.

وجه محافظ كفر الشيخ، بالتعاون بين مديرية الصحة والتأمين الصحي والمستشفى الجامعي، خلال نقل الحالات الطارئة ،لإنقاذ مرضى فيروس كورونا، والتنسيق بينهما أثناء نقل الحالات للمستشفيات في الأماكن التي تستوعب الحالات، كما شدد على توفير اسطوانة أكسجين خلال نقل الحالات عبر سيارات الإسعاف ،وعدم فصل الاكسجين عن المريض إلا بعد دخوله المستشفى حسب حالته ، وتقديم كل الخدمات الطبية للمرضى أو من هم بالعزل المنزلي، بالإضافة لتعاون نقابة الأطباء بالمحافظة.