جامعة حلوان: تسجيل 30 ألف طالب قديم للحصول على لقاح كورونا | فيديو

جامعة حلوان - صورة أرشيفية
جامعة حلوان - صورة أرشيفية

قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن هناك توفير مقرات مخصصة لتطعيم الطلاب ضد فيروس كورونا وذلك للطلاب المستجدين داخل الحرم الجامعي بمقر مبنى 3 بالمدينة الجامعية، لتلقي التطعيم وعقد إجراءات الكشف الطبي.

وأضاف عبر مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر قناة «اكسترا نيوز»، الفضائية، اليوم الإثنين، أنه تم تخصيص مبنى  5  لتلقي التطعيمات لطلاب السنوات المتكررة، وكذلك مستشفى الطلبة، وفي القطاعات الخارجية في كليات التربية الموسيقية والفنون التطبيقية وهندسة المطرية.

وأشار رئيس جامعة حلوان، إلى أنه تم تطعيم 17500 طالب تم تطعيمهم، وإذا تابعت الجامعة على هذه الوتيرة إلى يوم 9 أكتوبر قبل بدء الدراسة، نصل حينها إلى تطعيم 60 ألف طالب، وأضاف أن الجامعة تسعى إلى تطعيم الطلاب الجدد مع الطلاب القدامى بالرغم من أنهم في إجازة ولم يتناوبون على  الجامعة، ولكنهم يأتوا لتسجيل الحصول على اللقاح.

وأكد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن هناك 30 ألف طالب قديم سجلوا للحصول على اللقاح، كما أن الجامعة تسعى لتطعيم الطلاب الجامعيين بالمدن الجامعية، التي تعتبر فئة هامة جدا وأولويات للتطعيم.

بدأ تطعيم الطلاب بالمصل المضاد لفيروس كورونا منذ يوم ٥ سبتمبر ٢٠٢١ وتستمر حملة التطعيم حتى الآن حيث وصل عدد الطلاب الحاصلين على المصل حتى الآن ١٢٢٨٥ طالبا وطالبة من الطلاب الجدد وطلاب السنوات المتكررة، كما تم إجراء الكشف الطبي لعدد ٣٤٨ طالبا مستجد تم تطعيم ٢٦٠ منهم والباقي اقل من ١٨ عاما او من الحاصلين على المصل سابقا او ممن لديهم موانع للتطعيم.