تبرعت بأرضها لبناء مسجد ومدرسة| الحاجة إحسان: نفسى أحج.. |فيديو

الحاجة إحسان نوفل
الحاجة إحسان نوفل

كشفت الحاجة إحسان نوفل، ابنة قرية جهينة القبلية التابعة لمركز فاقوس بالشرقية، تفاصيل تبرعها بفدان من أملاكها لبناء مسجد ومقابر ومدرسة لخدمة الأهالي.

وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، إنها أخذت قرارًا بالتبرع بأملاكها لخدمة الأهالي في قريتها، مؤكدة:"إحنا بتوع ربنا ، ووالدي كان واخد شهادة في الأزهر، وبعد رؤية في المنام، شاهدت عمال يقومون بناء مسجد، فقمت على الفور بالتبرع لبناء مسجد، بالإضافة لمقابر ومدرسة".

وأشارت إلى أن أهالي القرية كانوا يذهبون لدفن ذويهم، على مسافة 6 كيلو مترات للدفن بمقابر كفر البلاسي والتي اكتظت بالموتي وكل عين بها 12 جثة، مستطردة:" قررت عمل مدافن قريبة بالقرية رأفة بالأهالي، ولكن الصحة تشترط 200 متر بين المدافن والسكن، وأطالبهم بالوقف معنا وجهًا لله".

وعن رد فعل الأهالي، قالت "الناس شايليني على الرؤوس من فوق، حتى العمدة اللي في البلد وكل كبار البلد، وعائلتي مبسوطة ولديها أملاك كثيرة، وتبرعت بالأرض ويتبقى لدي 10 قراريط، والآن تم الانتهاء من الجامع، وكله بتاع ربنا.. وأرجو الرأفة بسنى.. عندي 78 سنة ولسه بجرى لوجه الله، ونفسى أطلع الحج"، مازحة، "أنا لسه شباب"

وأضافت صاحب الـ 78 عامًا، :" أنا تبرعت بملكي كله، بس نفسى أحج، وربنا يعين الرئيس عبد الفتاح السيسي على البلد، وتعيش في أمان"، مستطردة:" ربنا أحسن من أي حاجة، وسيكتب لى الحج إن شاء الله.. المسجد أنشأته على نفقتي الخاصة وتم ضمه للأوقاف".