«استشاري تغذية» تحذر الأمهات من تناول الأطفال لـ «العصائر الجاهزة» .. فيديو

 تناول الأطفال العصائر الجاهزة - صورة أرشيفية
تناول الأطفال العصائر الجاهزة - صورة أرشيفية

قدمت الدكتورة داليا سامى، استشاري الأطفال والتغذية عدة نصائح للأمهات من أجل تغذية الأطفال. وحذرت استشارى الأطفال والتغذية خلال لقائها فى برنامج "هذا الصباح" ، المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، جميع الآباء والأمهات بشراء العصائر لأولادهم خارج المنزل، حتى وإن كان الجو حارا، وإن اضطر الأمر يشترى الأب أو الأم لأطفالهم مياه.

وأشارت سامي، إلى أنه يجب على كل أم أن تعرف التغذية المناسبة للطفل، لافتة إلى أن ما يسمى بـ "الرضاعة الطبيعية المطلقة"، يعني تغذية الطفل من أول ساعة من ولادته حتى آخر يوم في الشهر السادس، كاشفة أن التغذية التكميلية للطفل تبدأ مع أول يوم في الشهر السابع، محذرة الأمهات من الاعتماد على اللبن الصناعي في البداية.

وأنصحت استشارى الأطفال والتغذية ، كل فتاة مقبلة على الزواج أن تتغذى التغذية السليمة المكتملة بجميع العناصر الغذائية، حتي لا تصاب بالأمراض ومنها: الانيميا وفقر الدم ونقص الكالسيوم، من ؟أجل إعداد جسمها لبناء طفل جديد، مشيرة إلى أن الرضاعة الطبيعية يجب أن تستمر لمدة 6 أشهر،لأنهم اكتشفوا أن التغذية التكميلية من سن 4 شهور تسبب أمراضا للأطفال، أو ما يسمى بمضادات تحسس في الأمعاء، مما يجعل الطفل يصاب في المستقبل ببعض الأمراض.

وأوضحت الدكتورة داليا سامى، استشارى الأطفال والتغذية أنه لا يجب أن يتناول الطفل ملح أو سكر إطلاقا حتى سن عام ونصف على الأقل، وذلك لعدم زيادة محفزات التذوق لدى الطفل ويتعود عليها، وهذه العادة غير محبذة في جميع الأعمار.