طبيب الأهلى يكشف موعد عودة بيرسى تاو ومتولى.. وموقف المصابين من السوبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف طبيب النادي الأهلي، الدكتور أحمد أبوعبلة، عن موعد عودة الثنائي بيرسي تاو ومحمود متولي، للتدريبات الجماعية مع الفريق الأحمر، وموقف الثنائي طاهر محمد طاهر وأكرم توفيق من لقاء السوبر المحلي ضد طلائع الجيش.

وقال أبوعبلة في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الأهلي: «إصابة تاو ليست مزمنة كما تردد، هي إصابة عضلية تعرض لها، خلال مران منتخب جنوب أفريقيا.. وطبيب منتخب بلاده قلل من خطورة الأمر ونصحه بالحصول على المسكنات واللعب بشكل طبيعي».

وأضاف طبيب الأهلي: «بيرسي تاو شارك في مباراة منتخب جنوب أفريقيا الأولى لمدة 60 دقيقة، ثم شارك في الثانية لمدة 70 دقيقة، وبعدها شعر بآلام في العضلة الضامة، وبعد الخضوع للفحوصات تبين إصابته بتمزق في العضلة الضامة».

وتابع: «تم حقن اللاعب بالبلازما وحالته في تحسن، وتم فحصه بالسونار قبل الدخول في معسكر مغلق وأموره طيبة للغاية، ومن المتوقع أن يعود للتدريبات خلال أسبوعين في ظل البرنامج الذي وضع له».

وعن محمود متولي، قال طبيب الأهلي إنه يعاني من التهابات في أوتار الركبة اليسرى وسيؤدي تدريبات تأهيلية لمدة أسبوعين بعدما تم حقنه بالبلازما.

وشدد أبو عبلة، على جاهزية طاهر محمد وأكرم توفيق للقاء السوبر المحلي ضد طلائع الجيش، مشيرا إلى أن أكرم تعرض لإصابة قوية في الوجه خلال معسكر منتخب مصر وأمور اللاعب مستقرة بشكل كبير حاليًا فكسر الوجه يحتاج لـ6 أسابيع للشفاء بشكل كامل، لكنه جاهز لمواجهة السوبر في ظل ارتداء القناع الطبي الواقي.